بعد طول انتظار: أبل تطلق أداة جديدة لتسريع هواتف آيفون

3 نيسان 2018 | 13:58

تعرضت شركة أبل في الأشهر القليلة الماضية لموجة كبيرة من الغضب، على اثر اتهامها بإبطاء أجهزة #ايفون القديمة في محاولة للحفاظ على عمر البطارية ومنع الإقفال غير المتوقع.

وبناء عليه عملت أبل على إصلاح إبطاء هواتفها، بإطلاق أداة جديدة للبطارية ضمن تحديث نظام التشغيل iOS 11.3، التي ستسمح لك بإصلاح مشكلة إبطاء هاتفك الآيفون.

وستسمح لك الوظيفة الجديدة المضمنة في نظام التشغيل الجديد للشركة ، iOS 11.3 ، بإلغاء تحديد سرعة هاتفك إذا اخترت ذلك.

كما سَتمكنك الأداة الخاصة بالبطارية والتي تُسمى Battery Health، التي أصبحت متوافرة حاليًا في الإصدار الأحدث لنظام التشغيل iOS 11.3 من إظهار حالة البطارية على المدى الطويل لجهاز ايفون وإبلاغ المستخدمين عما إذا كان يلزم استبدال البطارية، بالإضافة الى التعرف إلى مدى جودة وظائف البطارية وما إذا كانت ميزة إدارة الطاقة التي تتسبب في بطء السرعة قد تم تنشيطها على هاتفك أم لا؟، إضافة الى انها تتيح لك إيقاف البرامج المثيرة للجدل التي قد تُبطئ أداء الآيفون في بعض الحالات.

ووفقًا لما أعلنت عنه شركة أبل إنه إذا كانت هذه الميزة قيد التشغيل، فستمنح خيار إيقاف تشغيلها، بالرغم من أنّ بعض المراجعات لها أفادت بإعادة تنشيطها تلقائيًا إذا بدأ هاتفك في إيقاف نفسه بسبب مشكلات متعلقة بسلامة البطارية.

ولكن إذا كشفت ميزة "Battery Health" عن انخفاض مصدر طاقة هاتف الآيفون القديم، يُمكنك استعادة بعض وظائفه من خلال شرائك بطارية جديدة بـ 29 دولاراً من أبل التي طرحتها أبل خلال الموسم الماضي.

ووفقاً لصحيفة "التايم" الأميركية فيمكن العثور على أداة Battery Health الجديدة في قائمة الإعدادات ومن ثم إعدادات البطارية وهي متاحة على موديل آيفون 6 وما يليه من موديلات آيفون الأحدث.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard