الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بدء عملية إجلاء مقاتلي جيش الإسلام وعائلاتهم من دوما في الغوطة الشرقية

المصدر: (أ ف ب)
بدء عملية إجلاء مقاتلي جيش الإسلام وعائلاتهم من دوما في الغوطة الشرقية
بدء عملية إجلاء مقاتلي جيش الإسلام وعائلاتهم من دوما في الغوطة الشرقية
A+ A-

بدأت ظهر الاثنين عملية اجلاء مقاتلين من "جيش الاسلام" مع أفراد من عائلاتهم من مدينة #دوما آخر جيب تحت سيطرة الفصائل المعارضة في #الغوطة_الشرقية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). 

وأوردت وكالة سانا "خروج دفعة حافلات من مدينة دوما على متنها عدد من إرهابيي جيش الإسلام وعائلاتهم تمهيداً لنقلهم إلى جرابلس".

وتتوقف الحافلات بعد خروجها عبر معبر الوافدين الواقع شمال دوما، عند نقطة تجمع تمهيداً لانطلاق القافلة الى مدينة جرابلس، الواقعة تحت سيطرة فصائل سورية موالية لأنقرة في محافظة حلب.

ويأتي بدء خروج الحافلات غداة اعلان الجنرال في الجيش الروسي يوري ايفتوشينكو وفقا لوكالة انترفاكس، التوصل الى "اتفاق مبدئي" لعملية "الاجلاء" دون تحديد موعد بدء التطبيق.

ولم يصدر جيش الاسلام حتى اللحظة أي تأكيد للاتفاق أو تعليق عليه، في وقت قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "هناك محاولات لاقناع الجناح المتشدد في جيش الاسلام بعدم اعاقة الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الروس".

ونشر جيش الاسلام عبر موقع "يوتيوب" الأحد شريط فيديو لقائده العام عصام البويضاني وهو يتحدث داخل مسجد في دوما، من دون تحديد تاريخ التصوير.

ويخاطب البويضاني الحاضرين بالقول "باقون في هذه البلاد ولن نخرج منها. من يريد أن يخرج فليخرج لكن لا يشوش علينا".

ولطالما كرر قادة جيش الإسلام رفضهم أي حل يتضمن اجلاءهم الى أي منطقة أخرى، خلال المفاوضات مع روسيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم