الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إلقاء "قداحات" على الحكم بسبب تقنية الفيديو

المصدر: "رويترز"
إلقاء "قداحات" على الحكم بسبب تقنية الفيديو
إلقاء "قداحات" على الحكم بسبب تقنية الفيديو
A+ A-

ألقت الجماهير قداحات وقارورات بلاستيكية على حكم، بعد أن ألغى هدفاً باستخدام نظام حكم الفيديو المساعد، خلال مباراة في #الدوري_البرتغالي الممتاز لـ #كرة_القدم. 

وأظهرت لقطات تلفزيونية الحكم لويس غودينيو وهو ينحني ليلتقط المقذوفات ويسلمها إلى المسؤولين أثناء عودته إلى الملعب، عقب مشاهدة إعادة الفيديو وإلغاء هدف سجله براغا أمام سبورتينغ لشبونة.

وحول مدافع سبورتينغ جيريمي ماتيو تمريرة ريكاردو هورتا العرضية في شباك فريقه في الدقيقة 44، لكن بعد مراجعة الإعادة عبر الفيديو، احتسب الحكم خطأ لمصلحة لاعب سبورتينغ غيلسون مارتنز في بداية اللعبة التي جاء منها الهدف.

واحتج لاعبو براغا بغضب، وأظهرت الإعادة التلفزيونية أنَّ أحداً لم يلمس مارتنز، الذي سقط بشكل "مسرحي" على الأرض ممسكاً برأسه.

وانتهت المباراة لمصلحة براغا بهدف دون رد سجله راؤول سيلفا، وذلك بعدما تأكد الحكم من انه لم يكن متسللاً عبر استخدام تقنية الفيديو أيضاً.

وتسبب نظام حكم الفيديو المساعد، الذي سيستخدم في #كأس_العالم هذا العام، بجدل واسع في فوز بنفيكا على فيتوريا غيمارايش 2-0.

وجاء هدف بنفيكا الأول من ركلة جزاء احتسبت باستخدام إعادة الفيديو.

وقال مدرب فيتوريا جوزيه بيسيرو: "أسأل نفسي كيف يمكنهم احتساب ركلات الجزاء هذه في البرتغال. لا أدري كيف يمكن أن أطلب من لاعب القفز عالياً من دون أن يكون هناك أي رد فعل من ذراعيه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم