الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دورة ميامي: زفيريف في النهائي باحثاً عن لقبٍ ثالث في دورات الماسترز

المصدر: (ا ف ب)
دورة ميامي: زفيريف في النهائي باحثاً عن لقبٍ ثالث في دورات الماسترز
دورة ميامي: زفيريف في النهائي باحثاً عن لقبٍ ثالث في دورات الماسترز
A+ A-

بلغ الألماني الشاب ألكسندر زفيريف نهائي دورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، حيث سيبحث في مواجهة صاحب الأرض جون ايسنر، عن ثالث ألقابه في دورات الماسترز للألف نقطة. 

وبلغ زفيريف، المصنف خامساً عالمياً، النهائي بفوزه ليل الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة، على الإسباني بابلو كارينيو بوستا، المصنف 19 عالمياً بنتيجة 7-6 (7-4) و6-2.

وسيكون الألماني (20 عاماً)، على موعد مع ايسنر الذي تمكن في وقتٍ سابق من اليوم نفسه، من إنهاء مغامرة الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس عالمياً، بتفوقه عليه بنتيجة 6-1 و7-6 (7-2).

واحتاج زفيريف، أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة المضرب العالمية حالياً، الى 88 دقيقة فقط للفوز وبلوغ النهائي، حيث يبحث عن سادس الألقاب في مسيرته الاحترافية، والأول هذا الموسم.

وتوج الشقيق الأصغر للألماني ميشا، ب6 ألقاب في الموسم الماضي على الملاعب ذات الأرضية الصلبة والترابية، أبرزها 2 في دورات الماسترز للألف نقطة في تورونتو الكندية وروما الايطالية.

وفي أول مباراة يخوضها ضد كارينيو بوستا (26 عاماً)، حقق زفيريف عشر إرسالات ساحقة "آيس"، وتفوق بنسبة كبيرة على إرساله الأول، اذ فاز بـ 88 بالمئة من النقاط على هذا الإرسال.

وقال زفيريف بعد المباراة: "في كل مباراة أريد ان أقدم إرسالات كبيرة. كنت محظوظاً بالفوز في المجموعة الأولى، ووجدت إيقاعي في الثانية".

وأضاف: "حاولت ان أكون أكثر شراسة على أرض الملعب".

وسيكون الألماني أمام فرصة التقدم في تصنيف اللاعبين المحترفين في أعقاب دورة ميامي، اذ أنَّ بلوغه النهائي سيجعله يتقدم الى المركز الرابع الذي يحتله حالياً البلغاري غريغور ديميتروف. وفي حال تتويجه باللقب، سيعود زفيريف الى المركز الثالث، وهو أفضل مركز له في مسيرته، وسبق له ان احتله في تشرين الثاني. ويلاقي زفيريف في النهائي ايسنر السابع عشر عالمياً، علماً ان المواجهات بينهما هي لصالح الألماني الذي فاز في المباريات الثلاث التي جمعتهما.

الا ان الأميركي البالغ من العمر 32 عاما، يدخل النهائي مدفوعاً بتفوقه في نصف النهائي على دل بوترو، وحرمانه بالتالي من لقب ثالث تواليا في دورات كرة المضرب، وثان تواليا في الماسترز بعد تتويجه بلقب دورة انديان ويلز الاميركية على حساب المصنف أول عالمياً السويسري روجيه فيديرر وأجهز ايسنر بفضل إرساله القوي (13 إرسالاً نظيفاً، 83% من النقاط التي كسبها من الإرسال الأول) على منافسه الذي بدا متعباً بشكل واضح.

وتقام المباراة النهائية للرجال يوم الأحد.

ويقام في وقت لاحق السبت، نهائي السيدات للدورة التي تعد من دورات "البريمير" الإلزامية، ويجمع بين الأميركية سلون ستيفنس المتوجة بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي، واللاتفية يلينا أوستابنكو حاملة لقب رولان غاروس الفرنسية في الموسم نفسه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم