الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أحمد الحريري: صلاحية سياستنا بيد الناس أما "حزب الله" فبيد إيران

المصدر: عكار- "النهار"
أحمد الحريري: صلاحية سياستنا بيد الناس أما "حزب الله" فبيد إيران
أحمد الحريري: صلاحية سياستنا بيد الناس أما "حزب الله" فبيد إيران
A+ A-

اختتم الأمين العام لـ #تيار_المستقبل أحمد الحريري، جولته في #عكار التي استمرت 5 ايام متتالية، بزيارة دائرة الأوقاف الإسلامية في حلبا، حيث كان في استقباله عدد من المشايخ ورؤساء البلديات والفاعليات. 

وقال الحريري: "في الحقيقة ما تعرضت له عكار من محاولات لضرب صورتها والعيش المشترك فيها لم يكن سهلا، وخرجنا منها بوعيكم أنتم الذي حمانا من المخاطر".

أضاف: "نحن في موقع جغرافي صعب، من قبل تأسيس لبنان وبعده. فنحن أمام جارين يكنّان لنا الكراهية، لذلك علينا درس سياسة واقعية، صحيح فيها مرارة بعض الأحيان، لكنها توصلنا لما نريد ولو بعد وقت طويل. وبعد تظاهرة 11 آذار 2011، رفعنا الغطاء عن سلاح "حزب الله" بأنه جزء من ميليشيا إيرانية للتخريب، فخسر تلك الهالة التي كان يتمتع بها في لبنان والعالمين العربي والإسلامي، لأنه كان أوهم الناس بأنه مقاومة".

وعن "الفرق بين "تيار المستقبل" و "حزب الله"، قال: "نحن صلاحية سياستنا في يد الناس، إما يجددوا لنا إذا أصبنا أو لا يفعلون إذا أخطأنا. هذه هي الديموقراطية، أما حزب الله فصلاحيته في يد إيران".

ثم انتقل أحمد الحريري إلى مركز بلدية حلبا، حيث كانت له كلمة شدد فيها على اننا "حاولنا أن تكون لائحة "المستقبل لعكار" على قدر تطلعاتكم وما ناشدتم به، وأخذنا برأي الناس في التحالفات ولم نفرض عليهم شيئا. لذلك كان الخيار التحالف مع حلفائنا في مسيرة الاستقلال، القوات اللبنانية، وهو تحالف لتأكيد العيش المشترك والوحدة الوطنية في عكار".

بعد ذلك انتقل الحريري إلى مركز منسقية المستقبل في خريبة الجندي، حيث كانت له سلسلة لقاءات مع وفود شعبية وشبابية ولجان وهيئات وفاعليات، بحثت معه قضايا مطلبية مختلفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم