الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بعد صوفيا: Vera روبوت جديد يختار الموظفين المناسبين للعمل

بعد صوفيا: Vera روبوت جديد يختار الموظفين المناسبين للعمل
بعد صوفيا: Vera روبوت جديد يختار الموظفين المناسبين للعمل
A+ A-

طورت شركة ناشئة روسية روبوتًا جديدًا مدعوماً بتقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن استخدامه لإجراء مقابلات العمل مع الموظفين المحتملين في العديد من الشركات العالمية الكبرى، ويعمل الروبوت "Vera" من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي على تقليص عدد المتقدمين بناءً على متطلبات الوظيفة.

ووفقاً لموقع Bloomberg الأميركي، طورت Vera شركة Strafory التي لديها الآن أكثر من 300 عميل، بما في ذلك Pepsi و Ikea و L'Oreal، وتستخدم الشركات الروبوت في الغالب لاختيار الموظفين للمناصب العليا، بالإضافة إلى المهام البسيطة مثل الكتبة والنوادل وعمال البناء.

ويختار Vera السير الذاتية المناسبة وبعد ذلك يجري مقابلة مع أفضل المتقدمين للتحدث معهم عن الوظيفة، سواء عبر الهاتف أو دردشة الفيديو.

ويذكر أن روبوت "فيرا" يمكن أن يقلل من تكلفة التوظيف بمقدار الثلث، لأنه قادر على مقابلة مئات المتقدمين في نفس الوقت، وقال مؤسسو الشركة إنهم غالباً ما يضيعون وقتاً قيماً في الاتصال بمرشحين لم يعودوا مهتمين بالعمل، لذلك قرروا تطوير روبوت يقوم بذلك بدلاً منهم.

وقال ألكسندر يوراكين ، أحد مؤسسي شركة Strafory، في حديث لـ "بلومبرغ": "شعرنا بأننا روبوتات، لذا أدركنا أنه من الأفضل أن تؤدي الآلات بتلك المهمة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم