الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العلاقة المتقطعة (On & Off)... هكذا تتصرفين عندما تعلقين بها!

المصدر: "صيحات"
غوى أبي حيدر
العلاقة المتقطعة (On & Off)... هكذا تتصرفين عندما تعلقين بها!
العلاقة المتقطعة (On & Off)... هكذا تتصرفين عندما تعلقين بها!
A+ A-

قد يكون الثنائي جستن بيبر وسيلينا جوميز أكثر من يمثل العلاقة المتقطعة أو المعروفة بالOn and Off. مؤخراً عاد الإثنان إلى بعضهما البعض بعد انفصال طويل وظنّ المعجبون أنّ هذه المرة ستكون "الثابتة"، لكن للأسف انتهت العلاقة في شهر مارس بحسب الصحف.

إن كنت تمرين بالتجربة ذاتها وتشعرين أنّك في دوامة لن تنتهي وحُجزت بداخلها لسنوات، فعليك أن تعلمي هذه الأمور الآتية كي تخرجي بخسائر أقل.

هذه المعلومات بحسب عدة مقالات من موقع www.psychologytoday.com

1- الرجوع لا يعني البداية أبداً. لا تظني أنّ هذه المرة ستبدآن من جديد فأنتما ما زلتما الشخص ذاته ولهذا ستواجهان المشاكل نفسها إلّا إذا كانت المشاكل من طرف ثالث وحللتما الأزمة.

2- هذه العلاقة قد تعني "التزاماً أقل". بسبب الوقت الذي قضيتماه بعيداً عن بعضكما البعض قد تشعران وكأنّ العلاقة ليست جدية بعد "العودة" ولهذا سيكون الالتزام من الطرفين أو أحدهما أقل.

3- أحدكما شخص حقير! للأسف، قد يكون أحد الطرفين يعاني من مشاكل نفسية في شق العلاقات ولهذا ينفصل ويعود أي انّ الدافع ينبع من "مرض نفسي" والحالة سيئة هنا لأنّ الطرف الآخر تسيطر عليه المشاعر ويسمح للأول بأن يستغل ذلك ليدمره في كل مرة. 

4- أحياناً يكون هدف الانفصال هو التجربة أو أخذ إجازة قصيرة من الشريك بسبب الضغوطات. في هذه الحالة، ينجح هذا الأسلوب، لكن تكراره لن يكون جيداً. 

5- إن كنتما بهذا النوع من العلاقة بهدف الانفصال بطريقة صحية تدريجية، فهذا جيد! لكن عليكما أن تعلما أنّ في نهاية الطريق، سيكون الانفصال أبدياً أو سيزول الحب، أي انّ الهدف الأساسي سيتحقق. احترسا من أذية الطرف الآخر. 

6- ستتخلصين من هذه الدوامة عندما يتعرف إلى فتاة جديدة أو تتعرفين إلى شاب جديد. وقد يعود الطرف الآخر عند انتهاء العلاقة الجديدة. في هذه الحالة، كوني حذرة باختيار العودة وفكري جيداً لأنّ الغيرة ستقتلك عند التفكير بما جرى بينهما. 

7- إن كنتما أمام خيار صعب ولا يمكنكما حل المسألة بسبب تعلقكما الشديد ببعضكما البعض، استشيرا طبيباً نفسياً سوياً لتخرجا بخسائر أقل. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم