الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ثأر موناكو يقف بين سان جيرمان ولقب خامس على التوالي

المصدر: "أ ف ب"
ثأر موناكو يقف بين سان جيرمان ولقب خامس على التوالي
ثأر موناكو يقف بين سان جيرمان ولقب خامس على التوالي
A+ A-

في مواجهة بين متصدر الدوري المحلي ووصيفه، يخوض #باريس_سان_جيرمان، يوم غد السبت، ضد #موناكو نهائي مسابقته المفضلة كأس الرابطة الفرنسية لـ #كرة_القدم، التي توج بلقبها في المواسم الاربعة الاخيرة.

وتعود الخسارة الاخيرة لفريق العاصمة في المسابقة الثالثة من حيث الاهمية في البلاد بعد الدوري والكأس، الى تشرين الثاني 2012 في ربع النهائي امام سانت اتيان بركلات الترجيح.

ويطمح سان جيرمان، الذي بلغ النهائي بفوزه على رين 3-2 في كانون الثاني الماضي، إلى تحقيق فوزه الـ40 توالياً في مسابقات الكؤوس المحلية.

وأحرز سان جيرمان، صاحب الرقم القياسي في المسابقة (7)، القابه الاخيرة على حساب رين (1-0)، باستيا (4-0)، ليل (2-1) وموناكو (4-1). في المقابل، توج موناكو الذي بلغ النهائي على حساب مونبلييه 2-0، مرة يتيمة في 2003.

وجاء نهائي النسخة الاخيرة من طرف واحد، حسمه سان جيرمان برباعية، قبل ان يرد موناكو بانزاله عن عرش الدوري والتتويج بلقبه الاول في 17 سنة.

لكن سان جيرمان، المتوج ايضاً بلقب الكأس في السنوات الثلاث الاخيرة، يتقدم راهناً بفارق 17 نقطة عن غريمه وأصبح على مشارف استعادة الدوري.

ويتذكر ظهيره ليفين كورزاوا لموقع رابطة الدوري: "كنا في المركز الثاني وراءهم في الدوري، واردنا في النهائي اثبات انها لم تكن سوى زلة. اردنا ان نظهر اننا لا زلنا القادة".

وتابع: "اليوم نتصدر براحة في الدوري، لكن الهدف هو عينه. نريد تأكيد تفوقنا. نحن هنا لاحراز الالقاب وتحطيم الارقام القياسية".

ولا شك بان رفع الكأس على ملعب "ماتموت اتلانتيك" التابع لنادي بوردو أمام مدرجات ممتلئة، سيخفف قليلا من مرارة اقصاء فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا أمام ريال مدريد الاسباني مطلع الشهر الحالي.

وفي ظل غياب نجمه الاول البرازيلي #نيمار الذي يتعافى في البرازيل من جراحة في مشط قدمه، يعول ايمري على الهداف التاريخي للنادي الاوروغوياني ادينسون كافاني صاحب ثلاث ثنائيات في آخر 4 مباريات نهائية، واليافع كيليان مبابي لاعب موناكو السابق وصاحب هدفين في مباراة فرنسا ضد روسيا الثلثاء (3-1)، ما جعله اصغر مسجل لثنائية في تاريخ منتخب الديوك. 

من جهة موناكو الباحث عن لقبه المنطقي الوحيد هذا الموسم، سيغيب عنه مهاجمه السنغالي كيتا بالدي (8 اهداف في 22 مباراة في الدوري) لاصابة عضلية. 

ويتوقع حضور 8 الاف متفرج لسان جيرمان و6500 لموناكو، فيما ذكرت صحيفة "لوباريزيان" ان خطورة المباراة صنفت في الدرجة الثالثة من اصل اربعة، بسبب مخاوف حدوث اعمال شغب من بعض جماهير سان جيرمان وبوردو المضيفة للمباراة، وتم نشر 800 شرطي تخوفاً من أعمال ارهابية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم