الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ساوثغيت يطعن في تقنية الفيديو بعد ودية إيطاليا

المصدر: "رويترز"
ساوثغيت يطعن في تقنية الفيديو بعد ودية إيطاليا
ساوثغيت يطعن في تقنية الفيديو بعد ودية إيطاليا
A+ A-

شكك المدير الفني للمنتخب الانكليزي غاريث ساوثغيت في استخدام نظام حكم الفيديو المساعد، بعدما حرم منتخبه من الخروج بشباك نظيفة للمباراة السادسة على التوالي، ومن فوز لافت على إيطاليا، في مباراة ودية أقيمت بينهما مساء أمس الثلثاء.


وبدا المنتخب الإنكليزي، الذي يستعد لكأس العالم، مرتاحاً أمام إيطاليا (بطلة العالم 4 مرات)، بعدما افتتح جيمي فاردي التسجيل في الدقيقة 26، في استاد ويمبلي، لكن بدلاً من أن يكون الحديث بعد المباراة عن استعدادات إنكلترا المشجعة لنهائيات روسيا، تحول إلى حكم الفيديو المساعد عقب احتساب ركلة جزاء لمصلحة لاعب ايطاليا البديل فيدريكو كييزا، بعد مخالفة من جيمس تاركوفسكي داخل المنطقة في الدقيقة 85.


وتوقف اللعب لفترة طويلة، قبل أن يتم إبلاغ الحكم باحتساب ركلة الجزاء، التي نفذها لورينتسو إنسيني بنجاح ليمنح إيطاليا، التي ستغيب عن كأس العالم، التعادل 1-1.


وسيتم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد في نهائيات كأس العالم لأول مرة في وقت لاحق هذا العام، وبدا على ساوثغيت بوضوح عدم الاقتناع، رغم أنه اختار كلماته بعناية.



وقال المدرب، الذي لم يخسر فريقه منذ عام: "أنا سعيد أننا لسنا في كأس العالم الآن، أعتقد أن القرار واضح وصريح، وهو ليس كذلك، إنه قرار يمكن مناقشته لوقت طويل".


وأضاف: "بدا أن جيمس تاركوفسكي فوقه (كييزا)، لكن الاثنين كانا يركضان، وكان سيهوي أرضاً على أي حال".


وتابع: "أعتقد أن رؤية الحكم كانت جيدة بالفعل، لا أعتقد ان في حالات مماثلة سيوضح حكم الفيديو الأمور".


واعترف ساوثغيت بأن هذه التكنولوجيا موجودة الآن لتستمر.


وأكمل: "بشكل عام هذا هو الطريق الصحيح، لكني أفضل أن تكون قرارات الحكم نهائية، إذا اتجهنا للتكنولوجيا فنظام حكم الفيديو المساعد سيكون هو المناسب، لكن يجب أن تكون القرارات واضحة وصريحة، وإلا ستكون مجرد رأي آخر، ويجب أن تكون هناك وسيلة أفضل للتواصل مع المشجعين".


وقال تاركوفسكي، الذي قدم أداء جيدا في ظهوره الدولي الأول بعيداً من هذه الواقعة، إنها لم تكن ركلة جزاء، بينما قال آلان شيرر قائد منتخب إنكلترا السابق إن نظام حكم الفيديو المساعد يواجه خطر التسبب في فوضى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم