دراسة حديثة: 4 فناجين من القهوة تعادل سيجارة حشيش!

28 آذار 2018 | 12:30

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

توصل باحثون في جامعة نورث وسترن الأميركية، إلى أن للقهوة نفس تأثير مخدر "الحشيش"، إذ تؤثر على الهياكل العصبية التي تتسبّب في نفس الشعور لدى متعاطيه.

لا يعتقد كثيرون أن ثمة رابطاً كبيراً بين تناول فنجان القهوة الصباحي وسيجارة "الحشيش"، لكن بحسب الدراسة، التي أجراها الباحثون، فإن كليهما يؤثر على نفس الأجزاء من الدماغ بحسب تقرير لموقع Metro البريطاني.

فبعد شرب ما يعادل أربعة إلى ثمانية فناجين من القهوة في يوم واحد، تنخفض وتنكمش الناقلات العصبية ويُنتج الجسم طبيعياً مادة الـ"كانابينويد" ، ويكون تأثيرها على الجسم كشرب سيجارة حشيش.

وتقول مارلين كورنيليس المشرفة على الدراسة: "يشكل الاكشتاف شكلاً جديداً لتأثير القهوة على صحة الإنسان"، مضيفة "أنتج استهلاك القهوة المتزايد خلال فترة شهرين من التجربة ضغطًا كافياً لإحداث تقلص للعمليات الحيوية للناقلات العصبية. ويمكن أن يكون ذلك ناتجاً من محاولة أجسامنا التكييف لإعادة مستويات التوتر إلى وضعه الطبيعي". يشار إلى أن الناقلات العصبية هي مواد كيميائية تنقل رسائل بين الخلايا العصبية.


ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard