تألّقي بأزياء من المخمل في العام الجديد

27 كانون الأول 2018 | 17:40

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

items available@www.net_a_porter.com

يعتبر المخمل من أساسيات الموضة لموسم شتاء 2018-2019، وتعتبر لمسة من المخمل لا غنى عنها لإضفاء المزيد من الرقي على الإطلالة، فمهما كانت بسيطة، فلا بد من إدخال إكسسوار من المخمل أو قطعة كسترة أو معطف، لتتألّقي وخصوصاً في المناسبات المميزة كسهرة رأس السنة الجديدة التي باتت على الأبواب.

(لقد اخترنا لك جميع القطع من موقع net-a-porter الالكتروني الذي يقدّم تخفيضات لمناسبة الأعياد، فماذا تنتظرين؟)


تقول مصممة الأزياء دميانا عادل إنه بعد أن كان المخمل مرتبطاً بالخروج في المناسبات المسائية، تحرّر هذا القماش وبات ارتداؤه في الصباح وفي العمل وارداً، فليس من الضروري ان يكون الزي من قماش المخمل كله إذ يكفي ان تكون حوافي الفستان مطرزة بالمخمل. كما يمكن ارتداؤه في الأحذية، ويعد الأحمر والزهري والأخضر ودرجات الكحلي والأسود هي الألوان الرائجة خلال شتاء 2018.تضيف أنه يمكن ارتداء الجاكيت الكلاسيكي والفساتين من خامة المخمل مع أقمشة اخرى كسروال من الساتان وحذاء من الغليتر او الباييت البراق وم فستان من الجرسيه أو مع قميص من الحرير.

كما يمكن ارتداء تنانير قصيرة او شورتات من المخمل لإطلالة عصرية لليلة رأس السنة كما نرى أدناه في زي من توقيع سان لوران باريس:

وبدوره أطلق المصمم المعروف بيتر دنداس هذا التونيك الرائع المطرز بالذهبي على قاعدة من المخمل الأسود وهو قطعة أزلية سترافقك في كل المناسبات وتتوافق مع كل الأجيال.

كما رغبت دار فرساتشي في تصميم فستان مطبّع بشعار الدار الشهير وهو فستان قصير ضيق ولافت في السهرات بفضل جمال تطبيعاته والمخمل الحريري الناعم الذي صنع منه:


فستان بتخاريم سوداء من المخمل من غوتشي.


معطف متوسط من المخمل من بوتيغا فينيتا

وللإطلالات النهارية يمكن ارتداء سترة او معطف من المخمل بقصات غير متجانسة ويلبس سروال او جينز تحته فقط. أو يمكنك أن تجربي حقيبة المخمل المصممة على شكل وعاء أو تلك التي تتخذ شكلاً مستطيلاً مع مقبض ذهبي. أما بالنسبة للمناسبات والسهرات، فيمكن ارتداء الفستان الطويل المصنوع بالكامل من المخمل والذي يتميز بياقة عالية مع أكمام طويلة، لأن الإطلالة الكاملة هى أساسيات الموضة هذا العام.

سترة من المخمل من غوتشي

تذكر عادل أنه يمكن تنسيق قطعة واحدة من المخمل مع قطعة "كاجوال" فهذه الإطلالة تصلح لأماكن ومناسبات مختلفة وقد تفنن المصممون هذا العام بابتكار TUNIC او قفطان مخملي يلبس مع جينز أو LEGGING. 

أما بالنسبة للأحذية المصنوعة من المخمل، فهناك صنادل PLATFORM وهناك MULES وهناك جزمات عالية او قصيرة الساق حسب الرغبة ومن أكثر الماركات التي تفننت بأكسسوارات المخمل نذكر للشعر MAISON MICHEL و JENNIFER BEHR التي صممت شرائط من الساتان وهناك العمامات المخملية لطلة راقية في العام الجديد.


عصبة من ميزون ميشيل.


حذاء من المخمل من مالون


جمبسوت رمادي من بوتيغا فينيتا.

فستان من براندون مكسويل من المخمل.



جمبسوت من رولان موريه


حقيبة من الكسندر مكوين.


حقيبة من ت


حقيبة من جيمي تشو.


حذاء من برادا.

حذاء من جنفيتو روسي من المخمل والجلد وشريط من الساتان.

صندل من المخمل.







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard