الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك ينفي استخدام بيانات الرسائل والمكالمات في ماسنجر وهكذا يمكنك إيقاف التسجيل!

فايسبوك ينفي استخدام بيانات الرسائل والمكالمات في ماسنجر وهكذا يمكنك إيقاف التسجيل!
فايسبوك ينفي استخدام بيانات الرسائل والمكالمات في ماسنجر وهكذا يمكنك إيقاف التسجيل!
A+ A-

بعد ردود الفعل الواسعة حول قيام " #فايسبوك " بتسريب بيانات مكالمات ورسائل المستخدمين في #ماسنجر، نشرت "فايسبوك" بيانا توضيحياً تؤكد فيه أنها لا تجمع أي بيانات من التطبيق مطلقا.

ونفت الشركة هذا الأمر وقالت إن تسجيل المكالمات يأتي كجزء من ميزة متاحة لمستخدمي "ماسنجر" أو "فايسبوك لايت" على هواتف أندرويد، ومن الممكن أيضًا إيقاف تشغيل هذه الميزة.



وتوفر فايسبوك في تطبيقات ماسنجر وفايسبوك لايت خدمة تُمكن المستخدمين من ربط تطبيق المراسلة ليكون التطبيق الأساسي للرسائل والمكالمات على الهاتف، وهو ما يجعل المستخدمين يرون في ذلك خطورة كبيرة على بياناتهم بعد فضيحة تسريب البيانات الأخيرة، إلا أن فايسبوك نفت استخدام أي من البيانات وقالت إن هذه الخاصية اختيارية لتسهيل عملية التواصل.

وبمجرد الموافقة على استخدام هذه الخاصية التي تظهر عند بداية استخدام التطبيق، فإن تطبيق ماسنجر سيصبح التطبيق الأساسي لإرسال واستقبال الرسائل وكذلك المكالمات بدلا من تطبيق الهاتف الافتراضي. لكن الشركة قالت إن هذا رائج بين تطبيقات أندرويد التي تُتيح استيراد سجل الهاتف والأمر ليس مقتصرا على فيسبوك. كما أن أي شخص بإمكانه إيقاف هذه الخاصية بأي وقت كان.

ويمكن للمستخدمين إيقاف الميزة من خلال الدخول على الإعدادات الخاصة بتطبيق ماسنجر، بعد ذلك قم بإغلاق خيار Synced Contacts، كما يمكنك الدخول هنا من أجل حذف كافة البيانات التي جمعها عنك فايسبوك من ماسنجر من خلال الضغط على Delete All.

وفي ختام البيان أكدت الشركة أن هذه البيانات يتم حفظها لكل حساب على حده ولا تقوم الشركة ببيعها أو جمعها لأطراف أخرى، وبذلك فإن جميع البيانات تبقى آمنة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم