آبل تعتزم إضافة 13 "إيموجي" لذوي الحاجات الخاصة

27 آذار 2018 | 15:25

المصدر: الدايلي ميل

تقدمت شركة آبل الأميركية بطلب إلى منظمة يونيكود كونسرتيوم لإضافة 13 رمزاً تعبيرياً جديداً "إيموجي" تمثل ذوي الحاجات الخاصة كي تستخدم على أجهزة الأيفون.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن مسؤولي أبل كتبوا في اقتراحهم أن الرموز التعبيرية الحالية تشكل مجموعة واسعة من الخيارات، ولكن لا يعبر أي منها عن خبرات ذوي الحاجات الخاصة.

ويؤكد مسؤولو أبل أن الرموز التعبيرية المقترحة ستساعد في سد فجوة كبيرة، وتبادل الخبرات بين الجميع، مشيرين إلى أن تلك الرموز لن تكون كافية لكل ذوي الحاجات الخاصة، ولكنها ستكون نقطة انطلاق لمزيد من التنوع.

وكشفت عملاقة التكنولوجيا عن تشاور مسؤوليها مع نظرائهم في المجلس الأميركي للمكفوفين ومؤسسة الشلل الدماغي والجمعية الوطنية للصم من أجل تطوير الرموز التعبيرية.

وستصور الرموز التعبيرية الأشخاص الذين يعانون من العمى، وضعف البصر، والإعاقات الجسدية، والصمم، فضلاً عن الإعاقات الخفية، مثل التوحد، ونوبات الصرع.





http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-5538169/Apple-proposes-13-new-characters-people-disabilities-new-characters-look-like.html


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard