الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور: ويستمر الدعم للشركات الناشئة

المصدر: "النهار"
بالصور: ويستمر الدعم للشركات الناشئة
بالصور: ويستمر الدعم للشركات الناشئة
A+ A-

مبادرات وخطوات هامة تقوم بها جهات متنوعة لدعم الشركات الناشئة، يبرز فيها الشباب اللبناني إمكانياتهم ومهاراتهم في المجالات التكنولوجية، ما يُثبت أنّهم قادرون على بناء دولة رقمية متطورة وقادرة على منافسة اليد العاملة العالمية.

وفي هذا الإطار، نظمت AltCity حدث Black Tie Bootcamp في بيروت بحضور مجموعة واسعة من الشركات الناشئة في مجال النظام البيئي وبينهم أيضاً مستثمرون وأصحاب رؤوس أموال وغيرهم.  

وتم الكشف عن ثماني من الشركات الناشئة البارزة في Bootcamp خلال الحدث، والتي عرض أفرادها الحلول التي تقدمها أعمالهم للمشاكل في قطاعات مثل التعليم والصحة والتجارة الالكترونية وغيرها. وتسنت فرصة للمجهور للقاء رجال الأعمال، التعرف على إنجازاتهم ، ومناقشة الشراكة أو فرص التعاون في ما بينهم.

ويقوم برنامج "Bootcamp" بجذب شباب لبنانيين مهنيين ومبدعين يسعون إلى تحويل أفكارهم القابلة للتطوير أو التكنولوجيا إلى استراتيجيات جاهزة للاستثمار؛ إضافة إلى تدريب رواد الأعمال الطامحين لتطوير مهاراتهم التي تعد أساس مؤسسات قابلة للنجاح. أما تدريب الناشئين في برنامج Bootcamp وتوجيه هذه الشركات، فأصبح ممكناً بفضل التمويل من بنك الموارد وBDL.

وفي حديث لـ "النهار" مع وزير الاتصالات جمال الجراح، لفت إلى أن المؤتمر مبادرة هامة للاقتصاد اللبناني بهدف دعم الشركات الناشئة خصوصاً في مجال الكمبيوتر والاتصالات، معتبراً أنّ الجيل الصاعد حالياً يحوي شباباً مبدعين وجديين, لم يغادروا وطنهم بل عملوا بجهد على تطوير مشاريعهم لتصبح شركات كبيرة وتأمين فرص عمل جديدة لغيرهم من الشباب. 

وتحدث الجراح عن الصندوق الاستثماري الذي أنشأته وزارة الاتصالات اللبنانية لمساعدة الشركات الناشئة مادياً وتدريبهم ودعمهم "كي يصبحوا منتجين في مجالات مختلفة أهمها الاتصالات" على حد تعبيره. وأكدّ أنّ هذا الأمر يساهم في تعزيز الاقتصاد اللبناني وبالتالي تطوير القطاعات على حد سواء، معرباً عن ايمانه بالرهان على هذا الجيل والمساهمة في توفير الدعم الكامل لهم لحصد نتائج جيدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه منذ إنشائها عام 2015 وحتى اليوم، خرّجت Bootcamp نحو 245 فريقاً من أفراد الشركات الناشئة والذين تراوح أعمارهم ما بين 15 و50 عاماً، حاصدين مليونَي دولار أميركي كتمويل أولي، رد عليهم مبلغ 10 ملايين دولار أميركي. كما تم قبول شركات Bootcamp الناشئة في عدد من الشركات المُسرّعة حول العالم من بينها Techstars وSlush ، كما حصلوا على أعلى المراكز في مسابقات محلية وعالمية.

اقرأ أيضاً: 17 شركة لبنانية ضمن أقوى 100 شركة عربية ناشئة


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم