المشهد الانتخابي في عكار اكتمل... "التيار" افترق عن "8 اذار" وتحالف مع "الجماعة"

23 آذار 2018 | 14:21

المصدر: "النهار"

صورةجوية-حلبا (تصوير خالد طالب)

تتساقط أوراق المرشحين تباعاً في دائرة الشمال الأولى في عز الربيع مع تسجيل سلسلة من الانسحابات على درب المعركة الانتخابية التي باتت تتوضح معالم التحالفات فيها مع اقتراب نفاد المهل القانونية التي حددها القانون الجديد.

وفي السياق الانتخابي، يتحضّر "تيار المستقبل" لإعلان لائحته في هذه الدائرة عند الساعة الرابعة من عصر يوم غدٍ السبت بحضور رئيس الحكومة سعد الحريري في مهرجان يقام في مركز التيار في بلدة خريبة الجندي، حيث اتخذت كل الاستعدادات لمهرجان حاشد يستعرض فيه التيار الأزرق قوته الانتخابية.

وتضم لائحة المستقبل عن المقاعد السنية الثلاثة محمد سليمان (أبو عبدالله) وطارق طلال المرعبي ووليد وجيه البعريني. وعن المقعدين الأورثوذكسيين العميد وهبي قاطيشا (عن حزب القوات اللبنانية) وجان موسى. وعن المقعد الماروني النائب هادي حبيش. وعن المقعد العلوي النائب خضر حبيب.

وفي هذا الاطار أيضاً، فإن الاتصالات التي جرت على مدى أسبوع كامل بين "التيار الوطني الحر" ومروحة واسعة من الأحزاب والتيارات والشخصيات، اتخذت طابع "المد والجزر" والتدخلات والاتصالات على أعلى المستويات، حتّمت انفصال "التيار الوطني الحر" عن مكونات قوى وأحزاب وتيارات فريق ٨ آذار.

واكتملت لائحة التيار الوطني الحر في محافظة عكار بانضمام النائب رياض رحال والنائب السابق مصطفى علي حسين.

وباتت تضم الاسماء التالية:

عن المقاعد السنية الثلاث: النائب السابق محمد يحيي، محمد شديد (جماعة اسلامية)، محمود حدارة.

عن المقعدين الارثوذكسيين: النائب رياض رحال، اسعد درغام (تيار وطني حر).

عن المقعد الماروني:جيمي جبور(تيار وطني حر).

عن المقعد العلوي : النائب السابق مصطفى علي حسين

وهناك لائحة تحظى بدعم قوى ٨ آذار وتضم شخصيات مستقلة، عقدت اجتماعها التنسيقي اليوم في دارة النائب السابق وجيه البعريني في وادي الريحان وتضم عن المقاعد السنية الثلاثة وجيه البعريني واللواء المتقاعد عدنان مرعب وحسين المصري. وعن المقعدين الأورثوذكسيين إميل عبود (مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي) والنائب السابق كريم الراسي (تيار المردة ). وعن المقعد الماروني النائب والوزير السابق مخايل ضاهر. وعن المقعد العلوي حسين سلوم.

أما اللائحة المدعومة من اللواء أشرف ريفي فتضم عن المقاعد السنية الثلاثة ابراهيم مرعب وأحمد جوهر وبدر اسماعيل. وعن المقعدين الأورثوذكسيين إيلي أسعد سعد وجوزيف وهبة. وعن المقعد الماروني زياد بيطار. وعن المقعد العلوي محمد رستم.

وباتت لائحة قرار عكار تضم إلى الآن مرشحين سنيين فقط هما كمال خزعل وعلي عمر. وعن المقعد الماروني العميد المتقاعد جورج نادر.

كما أن لائحة حزب الـ ١٠٤٥٢ النسائية فتضم عن المقاعد السنية رلى المراد وغولاي الاسعد وسعاد صلاح. وعن أحد المقعدين الأورثوذكسيين نضال سكاف. وعن المقعد الماروني ماري سالم الخوري.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard