الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

فيديرر "يحجّم" أهمية تصنيف المحترفين

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر "يحجّم" أهمية تصنيف المحترفين
فيديرر "يحجّم" أهمية تصنيف المحترفين
A+ A-

اعتبر السويسري #روجيه_فيديرر ان احتفاظه بصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في #التنس بات "هدفاً صغيراً" بالنسبة إليه، في وقت يستعد للدفاع عن لقبه في دورة #ميامي الأميركية.

ويبدأ فيديرر حملة الدفاع عن لقبه في ميامي، يوم غد السبت، بلقاء أحد المتأهلين من التصفيات، وذلك بعد أقل من أسبوع على فقدانه لقبه في دورة إنديان ويلز للماسترز أمام الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

ويحتاج السويسري (36 عاماً) إلى بلوغ ربع نهائي ميامي للاحتفاظ بالصدارة، أو مواجهة احتمال خسارتها لمصلحة غريمه التقليدي الاسباني #رافاييل_نادال الثاني، علماً ان الفارق بينهما يبلغ 290 نقطة فقط.

وقال فيديرر المتوج بـ20 لقباً في البطولات الكبرى (رقم قياسي): "أفكر بصدارة التصنيف بعض الشيء، لكن ليس أكثر من ذلك. هي هدف صغير. البقاء في الصدارة سيكون جيداً، لكنه ليس أكثر أهمية من ذلك".

واعتبر انه حتى في حال لم يحتفظ بالصدارة فذلك "لن يكون نهاية العالم".

واستعاد فيديرر في شباط صدارة التصنيف من نادال، ليصبح أكبر لاعب يتبوأ المركز الاول، متفوقاً على اللاعب السابق الأميركي أندريه أغاسي الذي تصدر في عام 2003 بعمر 33 عاماً و131 يوماً.

وكانت هذه المرة الأولى التي يعود فيها السويسري إلى الصدارة منذ 2012، علماً انه يحمل الرقم القياسي في عدد أسابيع تصدر التصنيف (302).

وكانت خسارة فيديرر أمام ديل بوترو في نهائي انديان ويلز الأسبوع الماضي، الأولى له هذا الموسم بعد 17 فوزا متتاليا. وتحدث السويسري بإعجاب عن الأرجنتيني الذي عاد بقوة الى الملاعب بعدما عانى اصابات هددت مسيرته وأبعدته لفترات طويلة.

ويشارك ديل بوترو (29 عاما) في دورة ميامي ايضاً، وهو احرز في إنديان ويلز لقبه الاول في دورات الماسترز للالف نقطة. 

وانطلقت، الأربعاء الماضي، منافسات الرجال في دورة ميامي، الا ان أبرز المصنفين لن يخوضوا مبارياتهم قبل، الجمعة، وذلك مباشرة في الدور الثاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم