الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مدرب المنتخب التونسي يشبه المساكني بميسي ورونالدو

المصدر: "أ ف ب"
مدرب المنتخب التونسي يشبه المساكني بميسي ورونالدو
مدرب المنتخب التونسي يشبه المساكني بميسي ورونالدو
A+ A-

أكد المدير الفني لـ #المنتخب_التونسي نبيل معلول ان الأمور "تسير على ما يرام" مع اللاعبين الجدد من حاملي الجنسيتين، والذين استدعاهم للمرة الأولى الى تشكيلة المنتخب، التي بدأت استعداداتها لمونديال 2018.

وقال المدرب التونسي في مؤتمر صحافي عشية مباراة ودية ضد إيران ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم: "ثمة لاعبون جدد هنا. حاولنا ان ندمجهم (في المنتخب) بسرعة. كل شيء سار على ما يرام".

وأضاف: "تمحور عملنا على التناغم نظراً لوجود قادمين جدد الى المنتخب الوطني. وأيضا على المستوى التقني والتكتيكي، لأنه ثمة الكثير من الأمور التي ستتغير مع مجيء بعض اللاعبين".

وعزز معلول تشكيلة "نسور قرطاج" الأولية التي بدأت مرحلة الاستعداد لمونديال روسيا، الذي ينطلق منتصف حزيران المقبل، بعدد من اللاعبين من حاملي الجنسيتين، أبرزهم الياس السخيري (مونبلييه الفرنسي) ومعز حسن (شاتورو)، سيف الدين خاوي (تروا)، ويوهان بن علوان (ليستر سيتي)، الذين استدعوا للمرة الأولى الى صفوف المنتخب.

ودخل المنتخب التونسي في معسكر يسبق مباراتين وديتين ضد إيران، اليوم الجمعة، وكوستاريكا، الثلثاء المقبل. الا انه سيفتقد في المباراتين أحد أبرز نجومه، لاعب نادي الدحيل القطري يوسف المساكني، بسبب الاصابة.

واعتبر معلول ان غياب المساكني هو أشبه "بغياب الارجنتيني ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو".

وعن المباراة ضد إيران، أكد معلول ان تونس ستلعب "من أجل الفوز. سنخوض مباراتنا الأخيرة أمام جمهورنا. لذا من المهم جدا تقديم أداء جيد".

وحلت تونس خلال كأس العالم في المجموعة السابعة مع بلجيكا وانكلترا وبنما، بينما ستكون ايران في الثانية مع اسبانيا والبرتغال والمغرب.

من جهته، أكد المدرب البرتغالي للمنتخب الايراني كارلوس كيروش ان مجموعة منتخبه خلال المونديال ستكون "مجموعة الموت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم