الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البيت الابيض: ترامب يدعم اتفاق الكونغرس بشأن الميزانية

البيت الابيض: ترامب يدعم اتفاق الكونغرس بشأن الميزانية
البيت الابيض: ترامب يدعم اتفاق الكونغرس بشأن الميزانية
A+ A-

لفت البيت الابيض إلى ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيصادق على اتفاق قادة الحزبين الجمهوري والديموقراطي في الكونغرس على تمويل الحكومة الفيديرالية، رغم انه لا يلبي جميع رغباته. 

وقال مدير مكتب الادارة والميزانية ميك مولفان للصحافيين "هل سيوقع الرئيس على مسودة الاتفاق؟ الجواب هو نعم". وتابع "ولكن هل هو مثالي؟ الجواب لا. هل هو تماما كما اردنا؟ لا".

ورحب المشرعون الجمهوريون والديموقراطيون بالاتفاق على مشروع قانون الانفاق البالغ 1,3 تريليون دولار، لتمويل الحكومة لباقي السنة المالية 2018.

ويجب ان تحظى مسودة القرار بموافقة الكونغرس وأن تحول الى الرئيس للتوقيع عليها قبل حلول موعد انتهاء التمويل الفيديرالي منتصف ليل الجمعة-السبت، وإلا فإن الحكومة ستواجه الاغلاق.

وينص مشروع القانون على زيادة الانفاق العسكري الى 700 مليار دولار، بزيادة بمقدار 61 مليار دولار عن عام 2017، وبقية النفقات الجارية المتبقية الى 591 مليار دولار، وذلك للسنة المالية التي تنتهي في الثلاثين من ايلول المقبل.

وينص المشروع كذلك على تخصيص 1,6 مليار دولار - اقل بكثير من المبلغ الذي طلبه ترامب - لأمن الحدود، وأموال لبناء واصلاح سياجات حدودية تمتد لنحو 160 كلم، ويزيد من انفاق البنية التحتية، وتمويل أمن المدارس والمنح الدراسية.

الا ان مشروع القانون لقي معارضة في بعض الاوساط، حيث اغضب الديموقراطيين لعدم اشتماله على حماية للمهاجرين الذين وصلوا الى البلاد بشكل غير قانوني عندما كانوا اطفالا، وكذلك لعدم اشتماله على بند لاستقرار اسواق التأمين للعائلات المتدنية الدخل.

وصادق مجلس النواب على المشروع الخميس واحاله على مجلس الشيوخ قبل رفعه الى مكتب ترامب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم