الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحريري حسمت خيارها في دائرة صيدا – جزين... والمشهد الانتخابي يكتمل مساء يوم السبت

المصدر: "النهار"
صيدا - أحمد منتش
الحريري حسمت خيارها في دائرة صيدا – جزين... والمشهد الانتخابي يكتمل مساء يوم السبت
الحريري حسمت خيارها في دائرة صيدا – جزين... والمشهد الانتخابي يكتمل مساء يوم السبت
A+ A-

مع بدء العد العكسي لخوض معركة الانتخابات النيابية في 6 أيار المقبل، وقبل ثلاثة ايام على قفل باب تشكيل اللوائح الانتخابية، بدأت ترتسم معالم المشهد الانتخابي في دائرة الجنوب الأولى (صيدا- جزين). النائبة بهية الحريري التي تمثل "تيار المستقبل" في صيدا حسمت خيارها بعد فشل اللقاءات والمشاورات التي جرت بينها وبين النائبين عن التيار الوطني الحر إيلي أسود وأمل أبو زيد، وأيضا مع مرشح حزب "القوات اللبنانية" عن مقعد الروم الكاثوليك عجاج حداد، وعدم التوصل إلى اتفاق معهما على تشكيل لائحة موحدة لأكثر من سبب. وقررت الحريري خوض المعركة الانتخابية، بمعزل عن "التيار" وعن حزب "القوات" وإنما مع مرشحين يعتبرون إلى حد ما مستقلين، وهم المحامي أمين إدمون رزق (نجل النائب السابق ادمون رزق)، والعميد المتقاعد صلاح جبران، عن المقعدين المارونيين في جزين. والدكتور روبير خوري من بلدة المحاربية عن مقعد الروم الكاثوليك في جزين. وخوري هو طبيب أسنان كان سابقاً في حزب "القوات اللبنانية" لفترة معينة. وابن عم المرشح عن نفس المقعد سليم خوري المحسوب على "التيار الوطني الحر".

وتوقعت مصادر "التيار" الإعلان عن تشكيل اللائحة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقامت الحريري بجولة ماراثونية على الفاعليات الروحية والدينية في صيدا، والتقت مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، ومفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، ومطارنة الموارنة والروم الكاثوليك والروم الارثوذكس مارون العمار وايلي حداد والياس الكفوري، وبحثت معهم في موضوع الاستحقاق الانتخابي وموقف "تيار المستقبل" من الاستحقاق وتحالفاته في دائرة صيدا- جزين.

 وفي ضوء قرار الحريري، يتوقع عن أن يحسم "التيارالوطني الحر" خياره بتشكيل لائحته الخاصة. ومن المقرر أن تضم إلى جانب النائبين أسود وأبو زيد عن المقعدين المارونيين، والمرشح جاد صوايا عن مقعد الروم الكاثوليك في صيدا، ومرشحين من صيدا عن المقعدين السنيين، والأسماء المتدوالة هي عبد الرحمن البزري وبسام حمود عن الجماعة الاسلامية وشخص من آل بعاصيري.

ومن المقرر أيضا الكشف عن اسم المرشح عن مقعد الروم الكاثوليك في جزين ضمن لائحة اسامة سعد عن المقعد السني في صيدا وابرهيم عازار عن المقعد الماروني في جزين مساء يوم السبت المقبل، في الاحتفال الذي يقيمه سعد وعازار في جزين. ويرجح أن يكون إما جوزيف السكاف، وإما جوزيف متري من بلدة عين المير.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم