الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نسبة ترشّحهنّ للكونغرس تتضاعف ... أيّ حزب يجذب الأميركيّات اليوم؟

المصدر: "فوكس"
"النهار"
نسبة ترشّحهنّ للكونغرس تتضاعف ... أيّ حزب يجذب الأميركيّات اليوم؟
نسبة ترشّحهنّ للكونغرس تتضاعف ... أيّ حزب يجذب الأميركيّات اليوم؟
A+ A-

في هذه الأثناء، 37% من النساء و48% من الرجال ينتسبون أو يميلون باتّجاه الحزب الجمهوريّ. إنّ النساء اللواتي "ينحزن" للحزب الديموقراطيّ عوضاً عن التعريف عن أنفسهنّ بأنّهنّ "ديموقراطيّات" يوسّعن الفجوة: فنسبة النساء اللواتي يعرّفن عن أنفسهنّ علناً بأنّهنّ ديموقراطيّات بقيت مستقرّة بصورة نسبيّة كما خلصت إلى ذلك الدراسة.

يبدو أنّ هذا المسار مدفوع بجزء منه على الأقلّ بالخيارات السياسيّة للنساء اللواتي وُلدن بين أوائل ثمانينات القرن الماضي وأوائل هذه الألفيّة أو جيل "الألفيّات". لكنّ العدد العام للنساء اللواتي يملن باتّجاه الحزب الديموقراطيّ أو ينتمين إليه قد ارتفع ب 4% منذ سنة 2015. والفرق بالنسبة إلى النساء الأصغر سنّاً يبقى جوهرياً بشكل أكبر. سنة 2014، إنّ نسبة 56% من النساء الألفيات انتمت أو مالت للحزب الديموقراطيّ مقارنة مع 70% اليوم.

في هذا الوقت، هنالك رقم قياسيّ من النساء الديموقراطيّات اللواتي يترشحن إلى الانتخابات النصفية أكان لمجلس النواب أم لمجلس الشيوخ. وأشار التعداد الأحدث إلى أنّ 423 امرأة ترشّحت أو ستترشّح على الأرجح لتلك الانتخابات: 330 ديموقراطيّة مقابل 93 جمهوريّة. في الوقت نفسه تقريباً خلال سنة 2016، كانت الأرقام أقلّ من ذلك بحوالي النصف: 212 امرأة. وهنالك 52 امرأة يترشّحن أو سيترشّحن على الأرجح إلى مجلس الشيوخ في مقابل 25 امرأة خلال شباط من سنة 2016.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم