جهاز جديد قادر على فك تشفير هواتف أيفون!

24 آذار 2018 | 12:23

سلط موقع Malwarebytes Labs الضوء على جهاز يحمل اسم GrayKey، والذي يمكنه فك تشفير هواتف #أيفون، ما يجعل البيانات عرضة للقرصنة، إذ يحتوي الجهاز الذي يشبه Apple TV، على كابلين متصل بهما، ويمكن توصيل هاتفين به، وأثناء عملية الاتصال التي لا تستغرق سوى بضع دقائق، يقوم الجهاز بتثبيت برنامج ذكي يمكنه تجاوز كلمة السر الخاصة بالهاتف الذكي.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأميركي، بعد مرور بعض الوقت تعرض شاشة الجهاز كلمة المرور المطلوبة لإلغاء قفل هاتف أيفون وفك تشفيره، إذ تدعي الشركة المطورة للجهاز Grayshift، أنه حتى هواتف أيفون المعطلة يمكن إلغاء قفلها باستخدام الجهاز.

وبعد إلغاء قفل الجهاز، تنزّل المحتويات الكاملة لنظام الملفات بجهاز GrayKey. ما يتيح الوصول إلى الواجهة على شبكة الإنترنت على جهاز كمبيوتر متصل، وتنزيلها للتحليل.

وأوضح التقرير أن جهاز iPhone X الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 11.2.5 يمكن اختراقه باستخدام نفس الجهاز والعمليات، إذ يأتي الجهاز في نسختين، ويتطلب الأول اتصالاً بالإنترنت وتكلفته 15 ألف دولار، بينما لا يتطلب الجهاز الثاني الذي يصل سعره إلى 30 ألف دولار أي اتصال بالإنترنت.

وبعد انتشار هذا التقرير حذفت على الفور، ومن المتوقع أن تقوم أبل بإصلاح الثغرات المتبقية بنظام التشغيل iOS 12 إذا لم يكن قبل ذلك.


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard