"غوغل" تطلق مبادرة جديدة لمكافحة الأخبار الزائفة

22 آذار 2018 | 16:25

أ ف ب

أعلنت #غوغل عن مبادرة إخبارية متعددة الجوانب، وصفها كبير مسؤولي الأعمال Phillipp Schindler بأنها وسيلة لربط جميع جهود الشركة للعمل مع صناع الصحافة.

وبحسب ما ذكره موقع "تك كرانش" فقد أعلنت غوغل، أنها ستطلق مبادرة Google News بهدف القضاء على الأخبار الوهمية والزائفة على الإنترنت وأثناء مواقف الأخبار العاجلة.

وقالت غوغل إن مبادرة الأخبار تركز على ثلاثة أهداف عريضة - تعزيز الصحافة الجيدة ، ودعم نماذج الأعمال المستدامة، وتمكين غرف الأخبار من خلال الابتكار التكنولوجي. كما تلتزم بإنفاق 300 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة في مختلف مشاريعها المتعلقة بالصحافة، وذلك لتحسين دقة وجودة الأخبار التى تظهر على منصاته.وفي حدث صحفي في مدينة نيويورك، أخبر شندلر الصحفيين: "إن مهمتنا مرتبطة بطبيعتها بعملكم".

وستسمح الخدمة للمستخدمين بشراء اشتراك في مواقع إخبارية مشاركة باستخدام حسابهم على غوغل وإدارة جميع اشتراكاتهم في مكان واحد.

وقالت غوغل إنها ستطلق خدمة الاشتراك في الأخبار مع "الفايننشال تايمز" و"النيويورك تايمز" و"لو فيغارو" و"التليغراف" وإصدارات أخرى.

ومع ذلك، قال شندلر إن غوغل لديها "حافزان واضحان للأعمال" لدعم صحافة عالية الجودة.

أولاً: إن بحث غوغل بطبيعته يعتمد على الويب المفتوح ويعتمد على الوصول المفتوح إلى المعلومات، وهذا يعتمد بشكل واضح على المعلومات عالية الجودة.

ثانياً : أشار إلى أن أعمال إعلانات DoubleClick من غوغل هي كل شيء عن تقسيم العائدات مع الناشرين، مع 12.6 مليار دولار دفعت إلى الشركاء في العام الماضي.

وقال شيندلر: "إن الاقتصاد واضح للغاية: إذا لم تنمُ، فإننا لا ننمو."

وتأتي تلك التغييرات فى وقت تواجه فيها غوغل وفيسبوك وتويتر ردود فعل غاضبة بسبب دورها خلال انتخابات الرئاسة الأميركية، لسماحها بنشر معلومات كاذبة وكيدية ربما أثرت في الناخبين لمصلحة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard