الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

القضاء المصري يأمر بوقف ترخيصي "أوبر" و"كريم"

المصدر: " ا ف ب"
القضاء المصري يأمر بوقف ترخيصي "أوبر" و"كريم"
القضاء المصري يأمر بوقف ترخيصي "أوبر" و"كريم"
A+ A-

ألزمت محكمة القضاء الاداري في مصر الثلاثاء السلطات بوقف ترخيصي شركتي "أوبر" و"كريم" لسيارات الأجرة الخاصة، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الرسمية.

وقبلت المحكمة دعوى أقامها سائقو سيارات اجرة يطلبون فيها وقف تصريح شركتي "أوبر" و"كريم" لاستخدامهما سيارات خاصة في العمل كسيارات أجرة من دون الحصول على الترخيص اللازم لذلك، ومن دون سداد الرسوم الكبيرة اللازمة لاستصدار مثل هذا الترخيص، بحسب صحيفة الاهرام الحكومية.

وبحسب محامي سائقي التاكسي، الجهة المدعية في هذه القضية، فإن هذا الحكم واجب النفاذ فورا حتى لو كان بوسع شركتي "أوبر" و"كريم" الطعن فيه امام المحكمة الادارية العليا.

وقال المحامي خالد الجمل لوكالة فرانس برس ان الحكم الصادر عن محكمة القضاء الاداري "يلزم الشركتين بوقف انشطتهما وكذلك ايضا بإغلاق تطبيقيهما للهاتف المحمول على الانترنت".

لكن شركة "كريم" ردت على الحكم بتغريدة على تويتر قالت فيها إنها تؤكد "على استمرار العمل بشكل طبيعي ولم يتم إبلاغها رسميا بوقف عملياتها".

بدورها قالت اوبر على لسان مديرها العام في مصر عبد اللطيف واكد "سنقوم بالطعن لدى المحكمة المختصة، وستظل خدماتنا متاحة في مصر".

وأضاف في بيان "من المهم أن نوضح أن القرار الصادر اليوم لا يعني وقف نشاط شركة أوبر في مصر".

ولجأ العديد من المصريين الى استخدام "أوبر" و"كريم" بسبب شكواهم من ان سائقي سيارات الاجرة يرفضون تشغيل عدادات الاجرة او أجهزة التكييف رغم ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في مصر.

وتتواجد "كريم"، وهي شركة ناشئة مقرها الامارات، في عدد من دول الشرق الاوسط وآسيا.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم