الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طبيب المنتخب: الدوري الروسي الأكثر نظافة في العالم

المصدر: "أ ف ب"
طبيب المنتخب: الدوري الروسي الأكثر نظافة في العالم
طبيب المنتخب: الدوري الروسي الأكثر نظافة في العالم
A+ A-

أكد طبيب #المنتخب_الروسي لـ #كرة_القدم إدوارد بيزوغلوف أن البطولة الروسية هي الأكثر نظافة من أي مسابقة في أي رياضة في العالم.

وقبل انطلاق نهائيات #كأس_العالم في البلاد، يوجه للمنتخب الروسي الكثير من الادعاءات في أعقاب فضيحة #المنشطات الممنهجة للدولة الروسية والتي أدت إلى استبعادها من دورة الألعاب الأولمبية الاخيرة.

وقال طبيب المنتتخب الروسي في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "لا يوجد شيء مماثل في أي مكان في العالم"، مضيفاً "بعبارة أخرى، لا أعرف أي رياضة أخرى ليس لديها أي مخاوف بشأن المواد المحظورة، لكن كرة القدم الروسية لا تعاني هذه المشكلة".

وكان الرئيس السابق للاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو، الشخص الذي يشرف على إعداد الرياضيين الروس قبل دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014، أحد أبرز المتهمين في فضيحة المنشطات في البلاد. وبسبب تورطه في هذه القضية، ترك في كانون الاول الماضي منصبه ضمن الفريق المسؤول عن تنظيم مونديال 2018.

وأوضح بيزوغلوف ان الاتحاد الروسي والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) قاما "بتدريبات إلزامية عبر الإنترنت" ونشرا أدلة طبية لكل الفرق في البطولة الروسية.

ولا يزال الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يحقق في شبهات حول انتهاكات سابقة أو حالية لقوانين مكافحة المنشطات في كرة القدم الروسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم