هل تريد تحويل منزلك الى منزل ذكي! إليك هذه المنتجات لتبدأ بها

20 آذار 2018 | 16:18

على الرغم من أن فكرة المنزل الذكي بدت كحلم منذ سنوات، إلا أنها اليوم باتت حقيقة، فبأسعار في متناول الكثير يمكنك الحصول على منتجات تحول بها منزلك إلى منزل أذكى. وسواء كنت تُقدم على هذه الخطوة أو تُفضل عدم وجود هذه الأدوات التقنية في منزلك بسبب الخصوصية أو لأي سبب آخر، فهذا لا يمنع أن تطلع على إختياراتنا لأفضل منتجات تبدأ بها منزلك الذكي بدعم نظام #اندرويد ومساعد #غوغل الذكي Google Assistant.

Google Home Mini

على الرغم من أن هذه النوعية من المنتجات تندرج تحت اسم سماعات ذكية، إلا أنها ليست سماعات فقط. غوغل هوم هو أحد المنتجات الجيدة من هذا النوع، إذ أنه يأتي من الشركة المطورة لاندرويد ومساعد الذكاء الاصطناعي نفسها. وتستطيع هذه السماعة الذكية أن تكون محطه للمعلومات داخل منزلك كما أن صوتها جيد ولها عدد من الاستخدامات الأخرى. وإن كنت لا تريد إنفاق الكثير فغوغل وفرت لك Google Home Mini بحجم أقل وسعر أرخص ولكن جودة صوت لا تقارن يالسماعة الأكبر.



Nest Thermostat

سواء Nest Thermostat أو Nest Thermostat E فهذه المنتجات لا تقدم لك منظم حرارة عادياً، فهذه المنتجات قادرة على جعلك تتحكم بها وأنت خارج المنزل، كما بإمكانها تعلم عاداتك لتقوم بتنفيذها بشكل تلقائي بعدها. وكون هذه المنتجات قادمة من Alphabet الشركة الأم لغوغل فكما تتوقع هي متوافقة بشكل جيد مع اندرويد ومساعد غوغل. وإن كنت تظن أن التركيب سيكون عائقاً فهذا ليس حقيقياً لأن التركيب سهل للغاية.



Nest Protect

استكمالا لسلسلة منتجات Nest، فجهاز Nest Protect هو جهاز للحماية من مخاطر الدخان وتسرب غاز أول اكسيد الكربون. وسواء كنت تمتلك جهازاً مشابهاً أو لا، فهذا الجهاز سيكون جيداً لك حيث يستفيد من التكنولوجيا لتطبيق بعض المزايا، حيث يمكنه الإتصال بـNest Thermostat لفصل أجهزة الحرارة في المنزل عند حدوث تسرب غاز أو اكسيد الكربون، أو في حالة حدوث حريق. جهاز Nest Protect هو خيار جيد إن كان يهمك أمان منزلك أو تخشى أحد هذه المخاطر.



Nest Hello

هل ترغب بجرس ذكي لمنزلك؟ إنه Nest Hello المتاح للطلب المسبق الآن. يساعدك هذا المنتج على حماية منزلك عن طريق معرفة الشخص الذي يقوم برن الجرس حيث ستقوم غوغل هوم بنطق اسمه إن كان أحد الزوار المعتادين. ومع هذا الجهاز تقدم غوغل خدمة منفصلة تدعى Nest Aware التي ستتيح لك تنبيهات أذكى كما ستتيح لك مساحة تخزين أكبر للفيديوهت المخزنة التي تقوم الأداة بالتقاطها لمن يرن جرس منزلك.



Wink Hub 2

الاتصال بين الأجهزة المختلفة في المنزل الذكي يحتاج إلى مركز رئيسي وهو جهاز مختلف. وعند الحديث عن هذه النوعية من الأجهزة فلدينا الاسمان الأكبر وهما Wink و Samsung. وعلى الرغم من أن Smarthings من سامسونج يقدم مزايا إضافية مثل البطارية الاحتياطية، إلا أن Wink Hub 2 هو المنتج الأفضل لتوافقه مع منتجات غوغل التي اقترحناها في هذه القائمة. ويتيح لك هذا الجهاز التحكم في الأجهزة الأخرى بشكل سهل كما يقدم لك تصميما مميزا.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard