الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مجد القيامة حيث يخرج الفن الى الحياة

المصدر: "النهار"
مجد القيامة حيث يخرج الفن الى الحياة
مجد القيامة حيث يخرج الفن الى الحياة
A+ A-

تقدم جمعية قلبنا مع لبنان – Heart for Lebanon، عمل فني موسيقي ضخم، إحتفالا بقيامة المسيح، تحت عنوان مجد القيامة – Glory of Easter، وذلك بتاريخ 22 ولغاية 25 آذار 2018، الساعة الثامنة مساء، في قصر المؤتمرات - الضبية.

مجد القيامة Glory of Easter هو عمل فني فريد يحمل رسالة هادفة عن الإيمان المسيحيي، يُعرض للمرة الثانية منذ العام 2016، وهو العمل الأول من نوعه في الشرق الأوسط، من إخراج المايسترو نبيل ملكي والإنتاج لجمعية قلبنا مع لبنان.

فكرة مجد القيامة مقتبسة عن عمل مماثل يعرض في الولايات المتحدة، وهو عبارة عن عرض لخمسة عشرة لوحة ومنحوتة فنية من الأشهرعالمياً، التي تصور حياة السيد يسوع المسيح، مروراً بصلبه وموته وقيامته. وينفذ العمل أكثر من 50 ممثلا، ضمن مشهديات وألوان رائعة، في خلال 75 دقيقة من الوقت، على أنغام أوركيسترا مؤلفة من 25 موسيقي يعزفون موسيقى كلاسيكية حيّة، حيث يشاهد الحاضرون أشخاصا حقيقيين على المسرح، يصعب تفريقهم عن الشخصيات التي سبق أن شاهدوها في اللوحة الأصلية، كتلك التي في العشاء السرّي لليوناردو دافنشي، وبيتا لمايكل ِأنجيلو...

تباع البطاقات في Virgen megastore، وGateway سن الفيل.


عن الجمعية قلبنا مع لبنان

جمعية قلبنا مع لبنان هي جمعية مسيحية، تأسست في العام 2006، إستجابة لحرب تمّوز، حين قدمت الإغاثة والمساعدات الإنسانيّة للمتضررين في القرى والبلدات في جنوب لبنان، ومنذ ذلك الوقت قامت الجمعيّة بتوسيع نطاق خدمتها لتشمل الفئات المهمّشة والأكثر فقراً في لبنان، من عائلات لبنانية معوزّة، إضافة الى اللاجئين السوريين والعراقيين.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم