الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الذهب يهبط لليوم الرابع مع بقاء الدولار قوياً

المصدر: "رويترز"
الذهب يهبط لليوم الرابع مع بقاء الدولار قوياً
الذهب يهبط لليوم الرابع مع بقاء الدولار قوياً
A+ A-

واصلت #أسعار #الذهب خسائرها للجلسة الرابعة على التوالي وسجلت أقل مستوى فيما يزيد على أسبوعين مع بقاء #الدولار مدعوما إذ يتوقع المستثمرون أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الأسبوع الحالي.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1310.03 دولارات للأونصة بحلول الساعة 07:35 بتوقيت غرينتش. وهبط المعدن الأصفر إلى 1307.51 دولارات في وقت سابق من الجلسة وهو أقل مستوى منذ أول آذار.

ونزل الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم نيسان 0.2 في المئة إلى 1309.40 دولارات للأونصة.

يبدأ اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية اليوم ويستمر يومين ومن المتوقع ان يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي خلاله أسعار الفائدة للمرة الأولى في العام الجاري.

وبما أن رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس شبه مؤكد فإن الاهتمام ينصب على ما إذا كان صانعو السياسات في المجلس سيتوقعون رفع أسعار الفائدة أربع مرات هذا العام وليس ثلاث مرات وفقا للتقديرات التي صدرت عن اجتماع كانون الأول.

والذهب شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة الأميركية إذ يقلل إغراءه للمستثمرين.

وارتفع الدولار مقابل سلة من العملات اليوم مع ترقب المتعاملين لاجتماع مجلس الاحتياطي وتنامي خطر الحماية التجارية وسط استمرار حالة القلق في السوق.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 90.302 ويوم الجمعة سجل أعلى مستوى في أسبوعين قرب 90.38 بعد بيانات اقتصادية أميركية قوية.

ونزلت الفضة 0.3 في المئة إلى 169.26 دولاراً للأونصة في حين فقد البلاديوم 0.1 في المئة ليسجل 993.90 دولاراً.

وهبط البلاتين 0.5 في المئة إلى 938.49 دولاراً للأونصة بعد أن نزل لأقل مستوى منذ الثالث من كانون الثاني عند 936.50 دولاراً.

اقرأ أيضاً: الذهب يسجل أعلى مستوى في أكثر من 4 أشهر

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم