محمد صلاح... من أين لك هذا؟

19 آذار 2018 | 11:46

المصدر: "النهار"

صلاح "المرعب" ("أ ب").

لم تبلغ الكرة العربية يوماً وهجها الذي تعيشه اليوم من خلال النجومية الخارقة للفرعون المصري #محمد_صلاح، الذي أكد ان الموهبة العربية موجودة، لكنها فقط تحتاج إلى من يدعمها ويصقلها ويضع ثقته بها.

17 آذار 2018، تاريخ سيبقى عالقاً في ذهن صلاح، بعدما افترس واتفورد بأربعة أهداف (سوبر هاتريك) وقدم الهدف الخامس لزميله روبرتو فيرمينو، الذي حول الكرة العرضية بكعبه إلى داخل الشباك.

صلاح... من أين لك هذا؟

ان يسجل صلاح، فهو أمر طبيعي لانه أولاً لاعب وثانياً مهاجم، لكن ان يسجل بطريقة ذكرتنا بالنجم الارجنتيني في صفوف برشلونة الاسباني ليونيل ميسي ومهارته المميزة، فإن هذا الامر يعتبر مفاجأة رائعة.

وأعاد محمد إلى الأذهان هدف ميسي في مرمى #بايرن_ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2014-2015، حين تلاعب بمدافع "البافاري" جيروم بواتينغ بطريقة فنية مميزة وسجل هدفاً لفريقه.

وبالطريقة نفسها تقريباً، افتتح صلاح مسلسل أهدافه امام واتفورد، بعدما رواغ مدافع الاخير بشكل مشابه لما فعله ميسي ببواتينغ.

وتعرض بواتينغ لسخرية كبيرة حينها، بسبب هدف ليو، خصوصاً ان المدافع لم يتوقع مرور "البرغوث" بهذه الطريقة.

واعتبر المدير الفني لليفربول الالماني يورغن كلوب ان مهاجمه في طريقه لأن يصبح في يوم ما أفضل لاعب في العالم.

وانفرد الدولي المصري، أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، بصدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 28 هدفاً، متقدماً بفارق 4 أهداف عن مهاجم توتنهام الدولي هاري كين "المصاب".

وأصبح صلاح أفضل مسجل في موسمه الاول مع ليفربول، بعدما رفع رصيده الى 36 هدفاً في كل المسابقات، متخطياً الاسباني فرناندو توريس صاحب 33 هدفاً في موسم 2008.

ويرى كلوب انه بامكان صلاح (25 عاماً) ان يخلف ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم، بقوله: "اعتقد انه في طريقه لتحقيق ذلك".

وتابع: "لا اعتقد ان محمد أو أي لاعب آخر يريد ان يقارن بليونيل ميسي".

ولا يحب صلاح الحديث كثيراً عن الأرقام، والاهم بالنسبة إليه حصد نقاط كل مباراة.

واصبح "الفرعون" المصري اول لاعب يسجل رباعية لليفربول في الدوري منذ الاوروغواياني لويس سواريز في مرمى نوريتش 2013، واول لاعب يسجل ثلاثية أو أكثر تحت اشراف كلوب.

وطالب المدرب الألماني لاعبه الحفاظ على الأداء نفسه، كما فعل ميسي ورونالدو لعقد من الزمن.

واعتذر صلاح لحارس واتفورد أوريستيس كارنيزيس بعدما سجل 4 أهداف في شباكه، وفق ما ذكر موقع قناة "بي تي سبورت" البريطانية.

لا توجد كلمات لوصفه!

لم تكد تنتهي مباراة ليفربول وواتفورد، حتى بدأت الاشادات بالمصري تنهال إن عبر مواقع التواصل الاجتماعي او عبر تصريحات اللاعبين وصولاً إلى المواقع الأجنبية.

وقال زميل صلاح في ليفربول جو غوميز: "تأثير صلاح؟ لا توجد كلمات لوصفه، الأهداف التي يسجلها لنا لا تقدر بثمن، كان من دواعي سروري أن أكون في المباراة".

وتابع: "إنه لاعب مميز. أعتقد أننا في الملعب نستمتع به، بقدر ما يستمتع به المشاهدون، هو فقط يحصل على الكرة ثم يفعل ما يفعل".

وبات صلاح أمام فرصة تاريخية، في حال وصل إلى 31 هدفاً او اكثر في نهاية الموسم، حيث يملك الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم كامل في الدوري الانكليزي (31 هدفاً في 38 مباراة) أسطورة نيوكاسل يونايتد آلان شيرر ولاعب ليفربول السابق لويس سواريز والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حين كان في صفوف مانشستر يونايتد.

وأبدى أسطورة ارسنال سول كامبل دعمه للنجم المصري لتجاوز هذا الرقم القياسي بسهولة.

وقال كامبل لشبكة "سكاي سبورتس": "أعتقد أنه يستطيع أن يفعل ذلك بسهولة، بخاصة اذا نفذ ركلات جزاء".

وتابع: "يسجل بكل الطرق، باليمين واليسار، إنه لاعب من طراز عالمي".

ويعتبر مدافع ارسنال الإنكليزي السابق مارتن كيون أن القيمة السوقية لصلاح في الوقت الحالي أعلى من قيمة نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وأضاف: "إنه رائع. 145 مليون جنيه إسترليني؟ لا أعتقد أن هذا سيكون كافياً للحصول عليه"، مؤكدا أنه أعلى قيمة من البرازيلي كوتينيو، الذي انتقل من ليفربول إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة مقابل نحو 142 مليون جنيه إسترليني.

صلاح إلى ريال مدريد؟

لم يقدم النجم الويلزي غاريث بيل الأداء المطلوب منه مع ريال مدريد حتى الآن، ما دفع إدارة النادي بالتفكير جدياً في ضم صلاح بدلاً منه، خصوصاً ان لاعب توتنهام السابق يريد العودة الى الدوري الإنكليزي.

وذكرت شبكة "برنابيو ديجيتال" إن تألق محمد قد يجعله قريباً من ريال مدريد.

وتابعت: "ريال مدريد يراقب صلاح في الأشهر الأخيرة كبديل محتمل لبيل، الذي يرغب في العودة إلى الدوري الانكليزي بعد معاناته هذا الموسم".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard