السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جمهوريّون يحذّرون ترامب من إقالة مولر: "لا يمكننا أن نقبل ذلك"

المصدر: رويترز
جمهوريّون يحذّرون ترامب من إقالة مولر: "لا يمكننا أن نقبل ذلك"
جمهوريّون يحذّرون ترامب من إقالة مولر: "لا يمكننا أن نقبل ذلك"
A+ A-

حذر أعضاء جمهوريون بمجلس الشيوخ الاميركي الرئيس #دونالد_ترامب اليوم من محاولة إغلاق التحقيق الفدرالي في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية العام 2016، مشددين على انه من المهم ترك المحقق الخاص #روبرت_مولر يكمل مهمته.

وجدد ترامب المنتمي الى الحزب الجمهوري، هجومه عبر "تويتر" على كل من التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي، والمحقق الخاص مولر منذ إقالة أندرو ماكيب، النائب السابق لمدير المكتب، قبل يومين من تقاعده الرسمي الذي يتيح له الحصول على معاش تقاعد كامل.

وقال السيناتور الجمهوري جيف فليك الذي وجه انتقادات حادة الى ترامب، إن أحدث تعليقات الرئيس بدت أنها تستهدف إقالة مولر.
وأضاف في مقابلة مع شبكة تلفزيون "سي.إن.إن": "لا أعرف ماذا يدبر لمولر. لكن يبدو أن الأمر يسير على هذا النحو. يحدوني أمل ألا يحدث ذلك، لأنه ينبغي ألا يكون كذلك. لا يمكننا في الكونغرس أن نقبل ذلك". 

وتابع: "أتوقع أن أرى محاولة ملموسة خلال اليومين المقبلين لإجبار الرئيس على التراجع، وحضه على ألا يفعل ذلك. لا يمكنه القيام بذلك".

السبت، دعا جون دود، المحامي الشخصي لترامب، نائب وزير العدل رود روزنستاين الذي يشرف على مولر الى "وضع نهاية للتحقيق حول تواطؤ روسيا المزعوم، والذي أعده جيمس كومي رئيس ماكيب".

من جهته، قال السيناتور الجمهوري لينزي غراهام إن من المهم أن يسمح لمولر بمتابعة عمله من دون تدخل، مشيرا إلى أن جمهوريين كثيرين يشاركونه في هذا الرأي.

وأضاف: "السبب الوحيد لإقالة مولر هو أن يكون هناك داع. لا أرى سببا لذلك عندما يتعلق الأمر بالسيد مولر. يتعين تمكينه من أداء مهمته في شكل مستقل، بعيدا عن أي تدخل سياسي. أتعهد أمام الأميركيين كجمهوري بضمان أن يتمكن السيد مولر من مواصلة عمله من دون أي تدخل".

وتابع: "كما قلت من قبل، إذا حاول القيام بذلك، فستكون بداية النهاية لرئاسته، لأننا دولة سيادة القانون".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم