الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مدرب الأهلي سعيد بتجاوز الظروف المناخية في الغابون

المصدر: "أ ف ب"
مدرب الأهلي سعيد بتجاوز الظروف المناخية في الغابون
مدرب الأهلي سعيد بتجاوز الظروف المناخية في الغابون
A+ A-

بلغ #الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8 وآخرها عام 2013) ووصيف بطل الموسم الماضي، دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في #كرة_القدم بعدما جدّد فوزه على مضيفه مونانا (بطل الغابون) وهذه المرة بنتيجة 3-1، في إياب دور الـ32.

وكان الأهلي وضع قدماً في دور المجموعات بفوزه الكبير ذهاباً 4-0، ثم جدد فوزه على منافسه بفضل ثلاثة أهداف من محمد جابر "ميدو" (14) والمغربي وليد ازارو (32) ووليد سليمان (82)، فيما كان الهدف الوحيد لبطل الغابون عبر ديفيد ماسامبا (44).

وأعرب المدير الفني للأهلي حسام البدري عن سعادته بتجديد الفوز على مونانا، قائلا بعد المباراة بحسب الموقع الرسمي للنادي: "الفوز والصعود إلى دوري المجموعات خطوة مهمة جداً في مشوار السعي لاستعادة اللقب الافريقي"، مضيفاً "واجهنا ظروفاً صعبة في المباراة، في مقدمتها الظروف المناخية وارتفاع الرطوبة، حيث تسبب ذلك في تعديل طريقة اللعب أكثر من مرة خلال المباراة".

من جهته، أشار مدير الكرة في النادي سيد عبد الحفيظ الى أن الأهلي "استطاع الفوز في مباراة العودة على ملعب مونانا، لأنه تعامل مع المباراة بجدية وتجاهل نتيجة الذهاب المميزة التي حققها في القاهرة".

واعتبر أن الأهلي تعامل مع ظروف مباراتي مونانا بأفضل شكل، واستطاع التغلب في لقاء السبت على عنصر الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة، مؤكداً أن التأهل لدور المجموعات هو بداية المشوار الحقيقي للفريق في دوري أبطال لفريقيا هذا الموسم.

وبلغ دور المجموعات أيضاً الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب) رغم خسارته أمام مضيفه وليامزفيل اثلتيك العاجي 0-2، وذلك لفوزه ذهابا بنتيجة كاسحة 7-2.

وأنهى مولودية الجزائر الجزائري مواجهته مع ضيفه ماونتن اوف فاير اند ميريكلز النيجيري بنتيجة كاسحة 10-0، وذلك بفوزه عليه اياباً بسداسية سجلها سفيان بن دبكة (2) ووليد درارجة (10) وهشام نقاش (20 و54) وامير قراوي (30) والمدغشقري ابرهيم امادا (2+90).

وتقام قرعة دور المجموعات في 21 الشهر الحالي، حيث توزع الفرق الـ16 المتأهلة إلى 4 مجموعات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم