الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رسالة ماجدة الرومي للمصريين: "هذا ما فهمته بعد مرور سنوات الحرب على لبنان"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
رسالة ماجدة الرومي للمصريين: "هذا ما فهمته بعد مرور سنوات الحرب على لبنان"
رسالة ماجدة الرومي للمصريين: "هذا ما فهمته بعد مرور سنوات الحرب على لبنان"
A+ A-

وجّهت الفنانة اللبنانية #ماجدة_الرومي، رسالة خاصة للمصريين ولجمهورها العربي من خلال افتتاح الدورة السابعة من فعاليات مهرجان الأقصر السينمائي المقام بمدينة الأقصر.

جاءت الرسالة في بداية تقديم كلمة في ذكرى مرور 10 سنوات على رحيل المخرج الكبير يوسف شاهين، حيث رفضت الرومي المجيء للأقصر لأنها غير قادرة نفسياً على مشاهدة النسخة المرممة من فيلم "عودة الابن الضال" للمخرج شاهين. 

وذكرت الرومي في رسالتها المصورة بالفيديو إن المخرج الكبير يوسف شاهين كانت لديه رؤية مستقبلية، وقدرة على قراءة الأحداث التي وقعت في العالم العربي، حتى تصبح الأطراف ضد بعضها.

ولفتت إلى أنها "تحكي كل ذلك حتى تشهد لنبوغ المخرج القدير يوسف شاهين وإبداعه وقراءته المذهلة لمجريات الأمور التي صارت فيما بعد، ووقتها لم يكن يفكر شاهين في مصر فقط، ولكن في الذي يعيشه الشرق بأكمله، وكان دائم التفكير في المؤامرات واللعبة السياسية التي يتم تطبيقها علينا كعرب، والسيناريوات الجهنمية على فلسطين ولبنان والعراق والكويت وكل ما واجهه بعد ذلك عالمنا العربي وصولاً لما تواجهه سوريا واليمن اليوم، وللأسف هم يريدون تكراره مراراً وعدم توقفه". وأضافت: "المطلوب دائماً وفق قوانين اللعبة السياسية الدولية أن ينقسم العرب إلى فريقين أحدهما قاتل والآخر يقتل، ومن يضعف يعملون على تقويته ومن ينعم بالقوة يضعفوه، لأن الاستنزاف والخراب يجب أن يستمرا من دون توقف".

وذكرت أن "الغرب دائماً عيونه تطمع في ثروات وخيرات الأرض العربية، وأن يكون الازدهار فيها ممنوعاً، وهذا ما فهمته بعد مرور كل هذه السنوات على حرب لبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم