معوّض سيخوض معركته مع "التيار" ضد فرنجية... "القوات": قراره مرتبط بحسابات ما بعد 6 أيار

16 آذار 2018 | 19:24

المصدر: "النهار"

جعجع ومعوّض (أ. أ.).

بعد ساعات وساعات من المفاوضات مع حزب #القوات_اللبنانية و"التيار الوطني الحر"، حسمها رئيس "حركة الاستقلال" #ميشال_معوض وقرر خوض الانتخابات مع لائحة رئيس التيار الوزير جبران باسيل في دائرة الشمال الثالثة. وأبلغ معوض الجمعة النائب فادي كرم الذي كان يفاوضه باسم "القوات"، بأنها "مش زابطة". القرار اتخذ، لكن القاصي والداني يعلم انه مصلحة محض انتخابية، لانه الشيء الوحيد الذي يجمع معوض بـالتيار، فالنظرة الى العلاقة مع سوريا مختلفة، وسلاح "حزب الله" وتدخله في سوريا مرفوضان عند معوض، وهما أمران اساسيان عند التيار.

"القوات" رفضت التعليق على قرار معوض. وأكد مصدر "قواتي" لـ"النهار" ان معوض "ابلغنا قراره خوض الانتخابات الى جانب التيار، ونحن لن نعلق على الموضوع قبل ان يعلن موقفه رسميا". واكتفى المصدر بالقول ان "قرار معوض مرتبط بحسابات ما بعد 6 ايار".
القرار الذي اتخذه معوض، ومن المتوقع ان يعلنه خلال 24 ساعة، ينبع من مسار تفاوضي خاضه مع التيار و"القوات". وأكدت مصادر مقربة من معوض ان "الاخير لم يتنازل على شيء من خطابه السيادي ورفضه لسلاح حزب الله والاصلاح الذي ينادي به في المؤسسات، في مقابل تحالفه مع التيار، وأكثر من ذلك، معوض سيحافظ على استقلاليته في التحرك السياسي وليس ملزما الانمضام الى تكتل التيار الذي لا يمكن ان يبحث الا بعد الانتخابات".معركة معوض مع فرنجيةوعن المشكلة التي واجهها في التفاوض مع "القوات"، اوضح المصدر ان "العائق الاساسي من التحالف مع "القوات" هو عدم وضعها معركة زغرتا في اولوياتها، علما ان العكس هو الذي يهم معوض الذي يريد ان يواجه سليمان فرنجية في القضاء وان يحقق نوعا من التوازن في وجهه". واضاف ان "المشلكة الثانية هي ان "القوات" لا يهمها الفوز في زغرتا، بل تريد اصوات معوض...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 81% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard