ألونسو مهدّد بالسجن

16 آذار 2018 | 10:43

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ألونسو ("رويترز").

أعلن مصدر قضائي اسباني ان مصلحة الضرائب التي تتهم لاعب #ريال_مدريد و #بايرن_ميونيخ الالماني سابقاً تشابي الونسو بالتهرب بين 2010 و2012، طلبت له عقوبة السجن 8 سنوات ونصف السنة.

وحسب المصدر نفسه، يوجه محامي الدولة الذي يمثل مصلحة الضرائب في هذه القضية، الى لاعب الوسط الدولي السابق (36 عاماً و114 مباراة دولية) ثلاث تهم تتعلق بتهربه من الضرائب عن عائداته من حقوق الصورة، في حين لم تكشف النيابة العامة بعد مطالبها.

ووفق الشكوى المقدمة ضد الونسو، تهرب اللاعب من دفع ضرائب في اسبانيا عن حقوق الصورة قبل انتقاله الى ريال مدريد، وارسلها الى شركة تتخذ مقرا لها من جزيرة مديرا البرتغالية، التي تعتبر احدى الملاذات الضريبية.

وكلفت محكمة مدريد بداية النظر بهذه القضية، لكنها اقفلت الملف معتبرة ان المقصود لا يتجاوز حدود رفع مستوى الدخل، لكن النيابة العامة ومصلحة الضرائب اطلقتا نهاية 2017 القضية من جديد، واعتبر قضاة الاستئناف ان التهم الموجهة الى الونسو "تستند الى اسس كافية" لاعادة فتح الملف.

ووجهت مصلحة الضرائب في السنوات الاخيرة اتهامات مماثلة لبعض النجوم الذين فضلوا تسوية اوضاعهم على الذهاب الى السجن ومنهم التشيلي اليكسيس سانشيز (مانشتسر يونايتد الانكليزي حاليا) والارجنتيني خافيير ماسكيرانو (برشلونة حتى مطلع 2018، ثم هيبي تشاينا فورتشن الصيني) والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

في المقابل، فضل الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) المواجهة ففرضت عليه غرامة بقيمة 2,1 مليون أورو، وعقوبة بالسجن 21 شهراً حولت في النهاية الى غرامة مالية.

ويتهم النجم الاخر في ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتهرب الضريبي عن مبلغ 14,7 مليون أورو، لكنه ينفي ذلك.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard