الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هذا الصيف: ترقبوا نشرة أخبار يومية من فايسبوك

هذا الصيف: ترقبوا نشرة أخبار يومية من فايسبوك
هذا الصيف: ترقبوا نشرة أخبار يومية من فايسبوك
A+ A-

يبدو أن موقع #فايسبوك بات يرغب في أن يكون أكثر من مجرد مكان لفيديوات الحيوانات الأليفة والنكات سريعة الانتشار.

فقد ذكر موقع أكسيوس، في تقريرٍ له، نقلاً عن مصادر مطلعة، إنَّ عملاق الشبكات الاجتماعية يستعد لإطلاق مقاطع فيديو إخبارية يومية على منصة Watch الخاصة به، بحلول صيف هذا العام، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ويُحتمل أن تكون الخطوة جزءاً من جهود فيسبوك لتعزيز التواصل الهادف على الموقع، والتركيز على مقالات من منظمات ذات صدقية، عقب مشكلة الأخبار الملفقة التي تواجه الموقع.



وكان فيسبوك قد أطلق تبويب Watch في آب 2017، معلناً الموقع مكاناً يستطيع مستخدموه مشاهدة مقاطع الفيديو الاحترافية من مواقع أخرى صانعة للترفيه وتستهدف جيل الألفية، مثل: Fox Media و Buzzfeed و ATTN ".

واختار فيسبوك حتى الآن، أن يحتوي تبويب "ووتش" على محتوى مشابه لما يعرضه التلفاز، ما يسمح له بمنافسة قنوات التلفاز التقليدية على أموال الإعلانات.

ويقال إنَّ الشركة تعمل مع مؤسسات إخبارية تقليدية وأخرى تضع المنصات الإلكترونية على رأس أولوياتها، لإنتاج فيديوات للمنصة، وفقاً لموقع أكسيوس.

وأعلم الموقع الناشرين، بأنَّ طول مدة الفيديوات يجب ألا يزيد على 3 دقائق، وأنَّه يأمل عقد شراكات مع نحو 10 وكالات إخبارية.

ويأمل فيسبوك أن تحضَّ فيديوات الأخبار من المنظمات ذات الصدقية، على "التواصل الهادف" على الموقع، وهي الفكرة التي يبدو أنَّ فيسبوك يعمل عليها منذ فترة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم