الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روبوت جديد من "تويوتا" يمكنه التفوق على لاعبي كرة السلة

روبوت جديد من "تويوتا" يمكنه التفوق على لاعبي كرة السلة
روبوت جديد من "تويوتا" يمكنه التفوق على لاعبي كرة السلة
A+ A-

كشفت شركة #تويوتا عن روبوت ضخم، طوله 6 أقدام، يمكنه التفوق على لاعبي كرة السلة المحترفين، وأطلقت الشركة عليه اسم Cue إذ تصل دقته إلى 100% تقريبًا بالمسافات القصيرة، وفقًا للمهندسين اليابانيين من وراء المشروع.

وتعلم الروبوت تسجيل الأهداف باستخدام الذكاء الاصطناعي، بعد أن تلقى نحو 200 ألف هدف تدريبي، كما سجل الروبوت رمية حرة أكثر من اللاعبين في فريق دوري المحترفين الياباني الممتاز Arvalq Tokyo.

ووفقا لموقع "الدhيلي ميل"، يبلغ طول الروبوت cue نحو 6 أقدام و 3 بوصات (190 سم)، أي أقصر من لاعب كرة السلة العادي، الذي يبلغ نحو 6 أقدام و7 بوصات (200 سم).



وعندما الروبوت يتسلم الكرة يتحرك ويرمي الكرة باستخدام الحركات نفسها مثل لاعب حقيقي، كما يمكن أن يسجل من مسافات تصل إلى 12 قدماً (3.6 أمتار) وفقاً لمطوريها.

ويُظهر مقطع فيديو للروبوت رمية حرة بشكل متكرر أثناء اللعب مع رياضيين حقيقيين، ففي حين سجل المحترفان سييا أندو وزاك بارانسكي ثماني رميات من أصل عشر، سجل الروبوت جميع تسديداته.

يتم إرفاق الروبوت بمنصة صغيرة متصلة بواسطة كابلات كهربائية وبالتالي لا يمكنه التحرك في أرجاء الملعب، لذلك فمن غير المحتمل أن يظهر في أي من تركيبات الدوري الإنجليزي حتى الآن.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم