الغوطة الشرقيّة: رئيس الصليب الأحمر يرافق قافلة المساعدات

15 آذار 2018 | 18:34

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير في جولة ميدانية في دوما (أ ف ب).

يرافق رئيس #اللجنة_الدولية_للصليب_الأحمر #بيتر_ماورير، قافلة لمنظمته تسلّم المساعدة الانسانية في #الغوطة_الشرقية المحاصرة في #سوريا، على ما اعلن الصليب الأحمر.

واوضحت اللجنة في بيان ان "مساعدة مخصصة لدعم 26,100 شخص خلال شهر، سيتم تسليمها في الوقت الراهن في دوما" في شمال الغوطة بضواحي دمشق، مشيرة الى ان ماورير "يرافق القافلة، ليعاين مباشرة طريقة تسليم المساعدة، وليتحدث الى الناس".

وافادت ان القافلة تضم "25 شاحنة استأجرتها اللجنة والهلال الأحمر السوري والامم المتحدة، وتنقل 5220 طردا من المواد الغذائية، و5220 كيس طحين".

في وقت يدخل النزاع السوري عامه الثامن، نقل البيان عن ماورير قوله: "في الاعوام السبعة الأخيرة، أوقعت المعارك عددا كبيرا من القتلى. ويتعين علينا ايجاد وسيلة لتخفيف هذا الألم". واعلن ان "ثمة 3 ملفات اساسية يتعين تحسينها: وصول المساعدة الانسانية، وحماية المدنيين، وظروف معاملة الموقوفين".

وتساءل: "الى متى ستسمح القوى التي تقف وراء هذه المعارك، باستمرارها؟" ورأى ان "حربا انتقامية حرب بلا نهاية. والجميع فيها خاسرون". 

وقد دخلت قافلة المساعدة الغذائية الغوطة الشرقية القريبة من دمشق، والتي يواصل النظام حصارها وهجومه عليها. واسفر النزاع السوري الذي اندلع في 15 آذار 2011، عن اكثر من 350 الف قتيل. 

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard