مصدر امني لـ"النهار": طوق رفض الايفاء بتعهد قطعه بازالة المخالفة

22 تشرين الأول 2013 | 17:35

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

روى مصدر أمني لـ"النهار" ما حصل في بشري، فقال ان النائب السابق جبران طوق كان أقام عرساً لنجله منذ مدة داخل محمية أرز بشري بعدما حصل على إذن من الجمعية المعنية بإدراة المحمية التي سمحت بذلك بعد حصولها منه على تعهد بأنه سيعيد كل شيء متعلق بالديكور في المحمية الى ما كان عليه في السابق.

وبعدما أنشأ ديكورات داخل المحمية ومنها نافورة مياه وغيرها، طلبت الجمعية المعنية منه الايفاء بالتعهد الذي كان قد قطعه في هذا الصدد أكثر من مرة، الا انه تمنع عن الايفاء بذلك، فطلبت الجمعية من قوى الامن الداخلي عبر القنوات الرسمية المعنية مؤازرتها في عملية إزالة المخالفات من المحمية واستجابت القوة الامنية لذلك في اطار مؤازرتها الروتينية لكل المرجعيات المعنية بازالة المخالفات وحضرت الى المحمية لازالة المخالفات، فأوعز طوق الى انصاره بقطع الطريق عليها للحؤول دون دخولها الى المحمية القريبة من منزله، وكانت الاوامر للقوى الامنية واضحة في هذا السياق عدم الاصطدام بالاهالي قدر الامكان ولكن المهمة يجب ان تنفذ في نهاية المطاف. ومن هنا، منحت القوى الأمنية وقتاً إضافياً للجهود الخيرة والمساعي التي تبذل مع طوق لإزالة المخالفات من داخل المحمية برضاه، على ان يكون الخيار في حال وصلت الامور الى طريق مسدودة، ازالة المخالفة بالقوة. وقال المصدر الأمني: " لا علاقة لنا بالأمر سوى من باب تكليفنا بالمؤازرة بموجب كتاب رسمي، ولا مشكلة عندنا اذا تم سحب كتاب المؤازرة، في ان نعيد القوة الامنية المؤازرة الى اماكنها ولن نتدخل في هذا الشأن بعدها، اما اذا بقي الكتاب فاننا مجبرون على تنفيذه قانونا بأي طريقة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard