روبوتات "أفاتار" قادمة بصفة حقيقية قريباً

14 آذار 2018 | 13:22

المصدر: "ماشابل"

  • المصدر: "ماشابل"

تعمل مؤسسة XPrize، غير الربحية، على تطوير روبوتات "أفاتار" يُمكن للمستخدم التحكم فيها من بعد، لترى وتسمع وتلمس وتشعر وتتفاعل مع المواقف التي توضع فيها والأماكن البعيدة التي لا يستطيع الإنسان الدخول إليها.

وأطلقت المؤسسة منافسة عالمية جديدة بمشاركة علماء ورواد أعمال ومبتكرين، لاختيار أفضل تصميم روبوت "أفاتار" حقيقي قادر على العمل بعد أربعة أعوام أي بحلول عام 2021، وخصصت مكافأة مالية بـ 10 ملايين دولار لأول فريق يحقق الحلم، بحسب ما نشره موقع مشابل الإلكتروني.

وأوضحت المؤسسة أن على الروبوتات المفترض إدراجها ضمن المسابقة، أن تُنجز مهامها حتى مسافة تصل إلى 100 كيلومتر، مشيرةً إلى أن رؤيتها لروبوتات المستقبل، تكمن في استخدامها في عدد من المجالات الحياتية الواقعية مثل الكوارث الطبيعية أو استجابة لحالات طارئة أو إنقاذ مرضى في حالات حرجة.

يُذكر أن مسابقات المؤسسة السابقة كانت تقام برعاية غوغل وIBM وغيرهما من الشركات، وتحولت حالياً إلى رعاية شركة الخطوط الجوية اليابانية نبيون.


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard