الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"بيروت مدينة التعايش"... معرض للفن المقدّس

"بيروت مدينة التعايش"... معرض للفن المقدّس
"بيروت مدينة التعايش"... معرض للفن المقدّس
A+ A-

تفتتح الفنانتان لينا وهيلدا كيليكيان معرضاً للفن المقدس في 20 آذار الجاري بعنوان "بيروت مدينة التعايش" في فيلا عوده بالأشرفية، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري وبدعم من " Letitia Gallery".


المعرض متاح أمام الزوار من 21 إلى 28 آذار من العاشرة صباحاً إلى الخامسة مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الأولى من بعد ظهر السبت.


وستعرض فيه سلسلة من الأيقونات والصلبان ولوحة وآيات قرآنية إسلامية وآيات من الكتاب المقدس مرسومة على البرشمان. وتحظى أعمال الأختين كاليكيان بتقدير كبير من خبراء محليين وعالميين، خصوصاً في اليونان وبلجيكا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية وهي تجمع بين الرسم في الأصباغ الطبيعية والتقنيات التقليدية التي تعكس القيم الروحية من المشرق.


وتعليقاً على المعرض المرتقب، قالت الفنانتان كيليكيان: "نحن فخورتان بعرض أعمالنا مرة أخرى في بيروت، وهي مثال تاريخي للتعايش الديني والاعتدال والتسامح"، وأضافتا: "تطور الفن الديني اللبناني تدريجياً في السنوات الأخيرة، ونحن فخورتان بالاستمرار في أداء دور مهم في تنميته".


وقالت رلى دويدي ونيدا زيادة، مالكتا "Events Production": "لقد اكتسبت أعمال لينا وهيلدا كيليكيان، على مدار 25 عاماً من مهنتهما الدولية اهتماماً عالمياً وأصبحت مرجعاً حديثاً لهذا التقليد الفني المقدس الذي يستمران في إدامته".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم