السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ميلان يرفض "السياحة" في لندن

المصدر: "أ ف ب"
ميلان يرفض "السياحة" في لندن
ميلان يرفض "السياحة" في لندن
A+ A-

لن يذهب #ميلان الايطالي إلى #لندن "للسياحة" لمواجهة ارسنال الانكليزي، يوم غد الخميس، في إياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي لـ #كرة_القدم، بحسب مدربه جينارو غاتوزو، رغم خسارته ذهاباً في ملعبه 0-2 وتقلص آماله كثيرا في بلوغ ربع النهائي.

هدفا الارميني هنرك مخيتاريان والويلزي أرون رامسي في ملعب "سان سيرو" يعنيان ان ميلان يحتاج الى الرد بالمثل في ملعب "الامارات"، ليتابع انتفاضته الرائعة في 2018.

فبعد بداية كارثية هذا الموسم، يحقق الفريق اللومباردي صحوة لافتة مع غاتوزو، حيث فاز 7 مرات في آخر 8 مباريات في "سيري أ" وارتقى الى المركز السادس، بينها فوز أخير على أرض جنوى بهدف في الرمق الاخير لمهاجمه البرتغالي اندريه سيلفا.

وشرح غاتوزو رأيه "بعد الخميس، سمعت ضجيجاً عالياً تسمعه في الحانة، عن ضعف لياقتنا البدنية، لكننا تابعنا حتى الدقيقة 90+5".

وأردف المدرب، الذي حل بدلاً من فينتشنزو مونتيلا في تشرين الثاني الماضي: "لقد تعاملنا بطريقة خاطئة مع فريق قوي لارسنال. توصلنا الى هذه القناعة واليوم قمنا بالرد. لا تزال لدينا فرصة للتأهل تبلغ 30 في المئة، ولن نذهب الى لندن للسياحة. يجب ان نحترم قمصاننا المجيدة".

وشدد حارسه الدولي الشاب جيانلويجي دوناروما ان فريقه "لا شيء لديه ليخسره"، فيما رأى المهاجم فابيو بوريني ان "ارسنال غريب ومشرع، بمقدورهم الفوز عليك 4-0، ثم تلقي الكم عينه من الاهداف على ملعبهم".

وتابع: "خسرنا المباراة الاولى، والان نعرف ماذا علينا القيام به".

في الجهة الاخرى، تغلب ارسنال على واتفورد 3-0 الاحد في الدوري، ليوقف سلسلة من ثلاث خسارات متتالية، ابعدته عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 33 نقطة ليقبع في المركز السادس، بعيداً 12 نقطة من مراكز التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

لذا يشكل مشواره في الدوري الاوروبي نقطة ارتكاز للمدرب الفرنسي ارسين فينغر، الذي يبحث عن احراز اللقب ونيل جائزة التأهل الى دوري الابطال.

ويعول فينغر المطارد بانتقادات لاذعة تدعو الى إقالته، على لاعب وسطه الارميني مخيتاريان القادم من مانشستر يونايتد ضمن صفقة رحيل التشيلي الكسيس سانشيز، والذي يملك خبرة ايجابية في المسابقة بعد تتويجه الموسم الماضي مع "الشياطين الحمر".

ولم يحرز ارسنال لقب الدوري المحلي منذ 2004 ويعاني الامرين في الدوري هذا الموسم، لكن مخيتاريان دعا الجماهير الى تماسك اكبر مع "المدفعجية" بعد اعتكاف بعضهم عن حضور مباراة واتفورد الاخيرة: "نلعب دوماً من أجل الجماهير".

وتطرق ميختاريان الى "الاستمتاع باللعب" الى جانب المهاجم الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ زميله السابق في بوروسيا دورتموند الالماني، والذي لن يتمكن من المشاركة في المباراة بعد نزول دورتموند من دوري الابطال الى الدوري الاوروبي.

ويخوض دورتموند رحلة صعبة الى ارض سالزبورغ النمسوي الذي هزمه ذهاباً 2-1 في عقر داره.

وتبدو رحلة اتلتيكو مدريد وصيف الدوري الاسباني راهناً، سهلة الى ارض لوكوموتيف موسكو الروسي بعد تفوقه ذهاباً بثلاثية ساوول نيغويز ودييغو كوستا وكوكي.

وبدأ اتلتيكو، الذي بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين عامي 2014 و2016، مشواره هذا الموسم في المسابقة القارية الام، لكن احتلاله المركز الثالث في دور المجموعات جعله يكمل المشوار في أوروبا ليغ.

وأعلن "كولتشونيروس" المتوج باللقب مرتين في 2010 و2012 عن إصابة مهاجمه الفرنسي كيفن غاميرو بتقلص عضلي في فخذه الايمن، بينما يعاني مهاجمه الاخر دييغو كوستا كدمة طفيفة.

ويحتاج ليون، الذي يستضيف ملعبه المباراة النهائية للمسابقة في 16 ايار المقبل، الى التعادل على ارضه لتخطي سسكا موسكو الروسي بعد فوزه خارج ارضه بهدف مدافعه البرازيلي مارسيلو انطونيو.

وستكون مهمة مواطنه مرسيليا مقبولة مع مضيفه اتلتيك بلباو، عندما يجلب معه فوزاً بفارق هدفين (3-1) الى الاراضي الباسكية.

وتبدو رحلة لاتسيو الايطالي صعبة الى ارض دينامو كييف الاوكراني، بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في روما.

ويزور لايبزيغ الالماني زينيت الروسي بعد فوزه ذهابا 2-1، على غرار سبورتينغ البرتغالي الفائز على فيكتوريا بلزن التشيكي 2-0.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم