الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دراسة: جميعنا قد نشعر بالإنجذاب الجنسي نحو نفس جنسنا!

المصدر: دراسة
جاد محيدلي
دراسة: جميعنا قد نشعر بالإنجذاب الجنسي نحو نفس جنسنا!
دراسة: جميعنا قد نشعر بالإنجذاب الجنسي نحو نفس جنسنا!
A+ A-

"جميعنا قد نمتلك القليل من الميول الجنسية المثلية وننجذب الى نفس جنسنا"، هذا ما أثبتته دراسة جديدة نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي Journal of Personality and Social Psychology، والتي اعتبرت أن التوجه الجنسي نحو نفس الجنس أمر موجود على نطاق واسع وجميعنا قد نشعر به.

وأظهر الباحثون مجموعة من الصور والفيديوهات الإباحية على مجموعة من الرجال والنساء من مختلف الجنسيات، وبدلاً من طرح الأسئلة على المشاركين حول ما شعروا به، تم قياس تمدد وتوسع بؤبؤ العين كمؤشر للإثارة. وعندما عرضت على النساء لقطات لرجل وامرأة يمارسان الجنس توسع البؤبؤ، لكن وعندما عرض شريط فيديو لامرأتين تمارسان الجنس أيضاً توسع البؤبؤ، والنتيجة هذه تطابقت أيضاً على الرجال المشاركين في الدراسة، فعندما شاهد الرجال امرأة تمارس الاستمناء شعروا بالإثارة وكذلك حصل عندما شاهدوا الرجل.

وبحسب الدراسة، فإن الاستثارة الجنسية لا تعني أن يقوم الشخص بالفعل، أي أنه يمكن للرجل أن يشعر بالإثارة عند رؤية رجل آخر لكن ليس بالضرورة أن يقوم بالفعل ويقترب منه كما يفعل المثليون جنسياً مثلاً. واعتبرت الدراسة أن الميول الجنسية قد تُثار بطرق متعددة أكثر مما نتوقع لكن نحن من نتحكم بردّ الفعل والتصرفات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم