الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الصين تبتكر مادة خارقة لإخفاء الطائرات؟!

المصدر: " الدايلي ميل"
حمدي حجازي
الصين تبتكر مادة خارقة لإخفاء الطائرات؟!
الصين تبتكر مادة خارقة لإخفاء الطائرات؟!
A+ A-

ادعى علماء صينيون توصلهم لابتكار مادة خارقة يمكنها صناعة المستحيل، واستخدامها في التخفي.

وحسبما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن محطة التلفزيون المركزية الصينية، أصدرت فيلماً وثائقياً الأسبوع الماضي، أعلنت فيه عن تدشين خط الإنتاج الخاص بالمادة الجديدة بأحد المختبرات بمدينة شينزين.

وعلى الرغم من عدم كشف العلماء عن نواياهم في استخدام المادة الجديدة، إلا أن التكهنات تشير إلى استخدامها في إخفاء الطائرات الحربية، ولا سيما طائرة مقاتلة الشبح J-20 التي دخلت خدمة القوات الجوية الصينية في العام الماضي، والقادرة على حمل أنواع متعددة من الصواريخ "جو – جو".

وأشارت الصحيفة إلى أن ما وصفه العلماء بالمواد الخارقة غير المرئية، يعرف باسم المواد المركبة، وهي فئة جديدة من الأسطح المعالجة هندسياً بدقة والتي يمكن أن تكون لها خصائص لا يمكن الوصول إليها بالمواد التقليدية.

ويقول جين شي، وهو طبيب في علوم المواد يعمل داخل المختبر ضمن فريق البحث "كل قطعة طولها 80 سم وعرضها 60 سم، ستكون مطلية بالبرونز، وسوف تستخدم كمادة أساسية لتصنيع المادة الخارقة، وستتم إضافة طبقة من الأفلام الخاصة، على أن يحتوي كل 0.2 مليمتر مربع منها على آلاف من التراكيب الدقيقة غير المرئية للعين البشرية".

وتجدر الإشارة إلى أن المهندس الرئيسي للطائرة يانغ يعمل عضوا في المجلس الأكاديمي لمختبر تشن تشن الذي أنشئ في عام 2011 ويحظى بدعم حكومي.





http://www.dailymail.co.uk/news/article-5490455/Is-China-mass-producing-invisible-material-fighter-jets.html


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم