الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تويتر يُعلّق حسابات أشهر مستخدميه ويتوعد بالمزيد!

المصدر: "الدايلي ميل"
تويتر يُعلّق حسابات أشهر مستخدميه ويتوعد بالمزيد!
تويتر يُعلّق حسابات أشهر مستخدميه ويتوعد بالمزيد!
A+ A-

في خطوة مفاجئة قام بها موقع #تويتر تجاه سرقة التغريدات، بدأ الموقع بإقفال حسابات عدد من مستخدميه الأكثر شهرةً، والذين يعتمدون النشر  تلقائياً عبر تطبيق TweetDeck، أي نشر التغريدات المتشابهة من حسابات متعددة.

والعملية التي تُعرف بـTweetdecking، هي عملية سرقة التغريدات مقابل المال لنشر التغريدات على نطاق واسع، كما تُعتبر عملية سرقة لتغريدات الآخرين دون إذن، من أجل زيادة عدد المتابعين، وفق ما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وتُعد هذه الممارسة هي الأكثر انتشاراً بين صغار المستخدمين، فبالنسبة للبعض، أثبتت أنها مربحة بشكل لا يُصدَّق، بتحقيق دخل يصل إلى آلاف الدولارات كل شهر.

ونشر عدة ناشطين على الموقع، صوراً لحسابات اعتادت النسخ من حسابات أخرى وإعادة نشر الموضوع نفسه، بعدما حظرها تويتر.



وعمد تويتر إلى تعطيل عمل عدد من تلك الحسابات التي تضم عدداً هائلاً من المتابعين ابتداءً من نهار الجمعة الفائت لتبنّيها هذه الممارسة. 

وتنص السياسة على "عدم جواز استخدام خدمات تويتر بهدف إرسال رسائل مزعجة لأي شخص، وعدم السماح ببيع، أو شراء، أو محاولة تضخيم التفاعلات على الحساب بطريقة مصطنعة".

وعاد كثير من المستخدمين إلى الموقع عبر حسابات جديدة، في حالة من الفزع، معبرين عن حزنهم، ومتوسِّلين المتابعين بالعودة.



وفي وقت تعرضت فيه حساباتُ كثير من القائمين لهذه الممارسات، للتعليق في وقت سابق، وأُعيد عمل حساباتهم من جديد لاحقاً، يشير كثيرون إلى أن هذا التعليق الجماعي للحسابات يُعد علامة فارقة في الموقع.

وتأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من إعلان تويتر تطبيق قواعد جديدة لمحاربة المنشورات المزعجة، والتي دخلت حيز التنفيذ في شهر شباط الماضي.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم