الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

التلفزيون التونسي يهدّد بعدم بثّ مباريات الدوري

المصدر: "أ ف ب"
التلفزيون التونسي يهدّد بعدم بثّ مباريات الدوري
التلفزيون التونسي يهدّد بعدم بثّ مباريات الدوري
A+ A-

هددت القناة الرسمية التونسية بالتوقف عن بث مباريات الدوري المحلي لـ #كرة_القدم، في حال عدم توفير الحماية اللازمة لموظفيها، وذلك غداة إصابة اثنين من الصحافيين العاملين معها، إثر اعتداء من قبل مشجعين.

وتعرضت غرفة النقل المباشر التابعة للقناة الرسمية "الوطنية"، وهي الوحيدة التي تنقل مباريات الدوري المحلي، الى اعتداء من قبل مشجعين للنجم الساحلي، على هامش مباراته ضد النادي الافريقي في المرحلة 21 من البطولة، والتي أقيمت في مدينة سوسة.

وأفاد متحدث باسم "الوطنية" ان غرفة النقل تضررت بشدة جراء الاعتداء الذي تسبب بإصابات طفيفة لدى اثنين من العاملين، موضحاً ان المشجعين الذين كانوا يحتجون على التحكيم واحتساب هدف للنادي الافريقي في الشوط الثاني، رموا الغرفة بالحجارة.

وذكرت القناة في بيان انه على اثر تعرض طاقمها الى الاعتداء، تواصلت مع وزارة الداخلية والاتحاد المحلي للعبة ورئيس النجم الساحلي "لتدين هذه الاعتداءات التي أصبحت متكررة على أبنائها وتجهيزاتها".

وأكدت القناة انها ستطلب من الاتحاد المحلي "دعوة جميع الأندية إلى ضرورة توفير الحماية اللازمة لكامل الفرق التلفزيونية في مختلف الاختصاصات للقيام بدورهم في تمكين مشاهديها من متابعة الأنشطة الرياضية"، وانه في حال "عدم ضمان السلامة، فإنها ستضطر إلى عدم الذهاب مستقبلاً إلى الملاعب التي لا توفر الحماية المطلوبة".

وشجبت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين "بشدة الاعتداء الذي طال فريق عمل التلفزيون"، داعية اتحاد الكرة "لاتخاذ الاجراءات الضرورية" ضد الأندية التي يقوم مشجعوها بـ "استهداف الصحافيين".

كما طالبت النقابة وزارة الداخلية بـ "تحمل واجباتها كاملة في توفير الحماية الضرورية للصحافيين في مواجهة الاعتداءات المكررة عليهم في الملاعب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم