الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

خبر سيئ لمحبي الصور المتحركة Gify

خبر سيئ لمحبي الصور المتحركة Gify
خبر سيئ لمحبي الصور المتحركة Gify
A+ A-

بعدما حققت الصور المتحركة Gify نجاحاً واسعاً بين مستخدمي موقع فيسبوك، ووصول هذه الميزة الى تطبيقي #إنستاغرام و #سناب_شات، قرر هذان التطبيقان إزالة هذه الميزة من تطبيقيهما.

وقد أوقف التطبيقان خاصية الملصقات المتحركة Giphy GIF بعد شكوى المستخدمين من ظهور ملصق عنصري كاقتراح لإضافته على صورهم.

وجاء تصريح متحدث رسمي باسم سناب شات، بحسب موقع  TechCrunch: نعتذر بشدة، لم يكن من المفترض أن يظهر مثل هذا المُلصق على سناب شات أبدًا، ويعمل فريقنا بالتعاون مع Giphy لإزالته تمامًا كي لا يظهر ثانية. حذفنا خاصية Giphy بشكل مؤقت من تطبيقنا حتى نتأكد من عدم تكرار الأمر مرة أخرى".

وأكّد المتحدث أن كل الصور المتحركة التي يمكن إدراجها حاصلة على تصنيف PG ما يعني أنها مناسبة للمشاهدة من قبل الذين تبلغ أعمارهم 13 سنة وما فوق. وهو الحد العمري الذي تسمح سناب شات باستخدامه.

وبالتالي، فمن المتوقع أن تعود خاصية إدراج الصور المتحركة من مكتبة Giphy في أي وقت فور إزالتها لتلك الصور المتحركة العنصرية.

وتظهر الصورة المتحركة عبارة "زنجي" مع عداد للقتلى يحركه قرد وبجانبه مذيع أبيض البشرة بشعر أشقر يتحدث بعبارة تحرض على قتل ذوي البشرة السمراء.



كما ظهر ملصق شبيه على تطبيق إنستاغرام المملوك لفيسبوك، ليصرح متحدث رسمي باسم إنستاغرام: “هذا النوع من المحتوى ليس له مكان على إنستغرام، وأوقفنا تكاملنا مع خصائص Giphy حتى ينتهي التحقيق في الأمر". 



وكان تكامل تطبيقي سناب شات وإنستغرام مع منصة Giphy أتيح في شباط الماضي، ليتمكن مستخدمو التطبيقين من إضافة الصور والملصقات الخاصة بـGiphy إلى صورهم على التطبيقين.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم