الحريري أعلن مرشحي "المستقبل" وبينهم 4 وجوه نسائية: التصويت للوائحنا تجديد للتفويض الشعبي لمشروع حماية البلد

11 آذار 2018 | 19:34

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري "ان التصويت للوائح تيار المستقبل في الانتخابات النيابية المقبلة يعني تجديد التفويض الشعبي لمتابعة تنفيذ مشروع كبير نعمل عليه كل يوم، ويقوم على حماية البلد واستقراره وتحقيق الأمان فيه، وعلى حماية الدستور والحرية والديموقراطية والسيادة والأمن الاجتماعي والعملة الوطنية، والنهوض بالاقتصاد لإيجاد فرص عمل للشباب والشابات في بلدنا، ونحن سنأخذه معنا الى ثلاثة مؤتمرات دولية جمعنا العالم فيها للمضي به".



وقال في الاحتفال الحاشد الذي نظمه "تيار المستقبل" في الـ"سي سايد بافيون" - (البيال سابقا) لإعلان مرشحيه: "المرشحون الذين نعلن عنهم اليوم، هم من كل الطوائف ومن كل المناطق والجذور الاجتماعية والثقافية والعملية، بينهم الصبايا والشباب، صغار السن والأكبر قليلا، ووجوه جديدة، ونواب حاليون يجددون طلب ثقتكم،عندما يدخلون البرلمان بأعداد مشرفة بإذن الله، ليمثلوا تيار المستقبل وقواعد المستقبل، ومشروع المستقبل، للبنان أفضل. مشروع الشرعية والاعتدال والعيش المشترك، مشروع الدولة التي دستورها ومؤسساتها وجيشها، وقواها الأمنية، وحدها تحمي لبنان".


وأضاف: "لكي لا تضيع البوصلة، فإن صوتكم في هذه الانتخابات سيكون جوابا عن سؤال بسيط: هل تريدون لهذا المشروع ان يستمر؟ إذا أعطيتم أصواتكم لمرشحي المستقبل الذين أتوا ليطلبوا ثقتكم اليوم، بكل فخر وبكل تواضع، فتكونون بذلك قد أعطيتم أصواتكم لي انا، سعد رفيق الحريري، وأعطيتم بذلك تيار المستقبل ايضا تكليفا بمواصلة المسيرة، والقدرة على مواصلة المشروع. وإذا بقيتم في بيوتكم، ولم تنتخبوا أو انتخبتم للوائح أخرى، فتكونون بكل بساطة قد صوتم لايقاف هذا المشروع.

ومن بعد رب العالمين، حماية البلد، وأمان البلد، وأمل البلد، ومستقبل البلد، تأتي من القرارات والمواقف والثوابت التي يمثلها تيار المستقبل، ومشروع المستقبل.

بهذا المعنى، فان تيار المستقبل هو خرزة زرقاء ستضعونها انتم في صندوق الاقتراع، لحماية البلد.

لهذا السبب، شعارنا حماية لبنان ورمزه الخرزة الزرقاء، وفي النهاية فإن الله هو الحامي. الخرزة الزرقاء، انتم ترسمونها بنشاطكم، بنضالكم، بمساهماتكم اليومية، الصغيرة والكبيرة، في الماكينة الانتخابية، في الحوار مع الناس، في العمل لكل مرشح ومرشحة على لوائح المستقبل.


لقد حمى رفيق الحريري البلد بدمه، فليس كثيرا علينا ان نحميه نحن بأصواتنا".

المرشحون

ثم أعلن أسماء المرشحين الآتية أسماؤهم:

- عن دائرة صيدا جزين: بهية الحريري وحسن شمس الدين.

- عن دائرة الشوف - عاليه: محمد الحجار وغطاس خوري.

- عن دائرة بعلبك - الهرمل: حسين صلح وبكر الحجيري.

- عن دائرة طرابلس - المنية - الضنية: محمد كبارة، سمير الجسر، ديما جمالي، نعمة محفوض، ليلى شحود، شادي نشابة، وليد صوالحي، جورج بكاسيني، قاسم عبد العزيز، سامي فتفت، وعثمان علم الدين.

- عن دائرة عكار: طارق المرعبي، محمد سليمان، وليد البعريني، هادي حبيش، خضر حبيب وجان موسى.

- عن دائرة زحلة: عاصم عراجي ونزار دلول.

- عن دائرة البقاع الغربي – راشيا: أمين وهبي ومحمد القرعاوي وزياد القادري.

- عن دائرة بيروت الثانية: تمام سلام، نهاد المشنوق، رولا الطبش جارودي، غازي اليوسف، ربيع حسونة، باسم الشاب، نزيه نجم، زاهر عيدو، علي الشاعر وسعد رفيق الحريري.



البرنامج

افتتح الاحتفال الذي حضره الرئيسان فؤاد السنيورة وتمام سلام، ووزراء ونواب وشخصيات، بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، ثم تلا المرشحون بكاسيني والقادري وجمالي وطبش، الإعلان الانتخابي لـ2018، والذي حدد العناوين العريضة لثوابت مرشحي "تيار المستقبل" وأولوياتهم والتزاماتهم، إزاء القضايا الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والاصلاحية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard