الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عمليّة "سيناء 2018": الجيش المصري يقتل 16 عنصرًا "تكفيريًّا"

المصدر: أ ف ب
عمليّة "سيناء 2018": الجيش المصري يقتل 16 عنصرًا "تكفيريًّا"
عمليّة "سيناء 2018": الجيش المصري يقتل 16 عنصرًا "تكفيريًّا"
A+ A-

أعلن #الجيش_المصري، في بيان اليوم، مقتل 16 "عنصرا تكفيريا"، في اطار العملية العسكرية التي باشرها في 9 شباط، للتصدي للجماعات الجهادية في شمال #سيناء ووسطها.
وبذلك تصل حصيلة القتلى في صفوف الجهاديين، منذ اطلاق عملية "سيناء 2018"، إلى 121 قتيلا. 

ووصل عدد القتلى في صفوف القوات المسلحة المصرية إلى 16 مجندا، وفقا للاحصاءات الرسمية للجيش.
وقال في بيان نشره المتحدث باسمه على صفحته الرسمية على "الفايسبوك"، إن العمليات العسكرية أسفرت خلال الايام الاربعة الماضية عن "القضاء على 4 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة، والقبض على 3 من القيادات التكفيرية في عدد من المناطق الجبلية وسط سيناء، استناداً الى تعاون معلوماتى من أبناء سيناء الشرفاء". 

وأضاف أنه تم "القضاء على 12 عنصرا تكفيريا مسلحا خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات في مناطق العمليات. وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية".

منذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي العام 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية، خصوصا في شمال سيناء، مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية" (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

اواخر تشرين الثاني الماضي، كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرجح فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 آذار المقبل، رئيس هيئة الاركان في القوات المسلحة اعادة فرض الامن في سيناء في غضون ثلاثة اشهر، مع استخدام "كل القوة الغاشمة".

وجاء هذا القرار بعد ايام من اعتداء استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء، موقعا اكثر من 300 قتيل. ويرجح وقوف تنظيم "الدولة الإسلامية" خلفه، حتى لو أنه لم يعلن مسؤوليته عنه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم