الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ترامب اختار شعاره لحملة الانتخابات الرئاسية 2020... "لنحافظ على عظمة اميركا!"

المصدر: (أ ف ب)
ترامب اختار شعاره لحملة الانتخابات الرئاسية 2020... "لنحافظ على عظمة اميركا!"
ترامب اختار شعاره لحملة الانتخابات الرئاسية 2020... "لنحافظ على عظمة اميركا!"
A+ A-

قد تبدو الانتخابات الرئاسية الاميركية في العام 2020 بعيدة، غير ان الرئيس الاميركي دونالد #ترامب اختار عبارة "لنحافظ على عظمة اميركا!" شعارا للحملة الانتخابية لاعادة انتخابه. 

وقال الرئيس خلال تجمع السبت لناشطين جمهوريين في ولاية بنسلفانيا: "شعارنا الجديد عندما سنقوم بحملتنا سيكون "لنحافظ على عظمة اميركا" علامة تعجب".

وترامب البالغ الحادية والسبعين كان ألمح مرارا الى امله بالفوز بولاية رئاسية ثانية.


وقد عبّر ترامب السبت مجددا امام حشد من المؤيدين الذين تجمعوا في مون تاونشيب، عن الامل في ان يتنافس مع اوبرا وينفري في الانتخابات. وابدى مجددا اقتناعه بفوزه اذا تنافس مع وينفري قائلا "انا اعرف نقطة ضعفها". 

وفي سياق آخر، قال ترامب انه يعتقد ان كوريا الشمالية تريد من الان فصاعدا "صنع السلام"، مشيدا بضبط النفس من جانب بيونغ يانغ بعد الاعلان عن اجتماع محتمل بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ اون. 

واضاف: "اعتقد انهم يريدون صنع السلام. اظن ان الوقت حان".

وعبّر الرئيس الاميركي عن ثقته في التزام كوريا الشمالية بعدم اجراء اي عملية اطلاق صاروخية حتى موعد المفاوضات التاريخية بينه وبين كيم يونغ اون والتي قال انها ستتوج بـ"نجاح كبير".



واردف ترامب: "اعتقد انه بما يتعلق بكوريا الشمالية فان الامور ستسير بنحو جيد جدا، واعتقد اننا سنكون امام نجاح هائل. اعتقد انه سيكون امرا مثمرا جدا. لدينا دعم كبير".

واضاف ان "الوعد" الذي قطعته بيونغ يان "هو بانهم لن يقوموا باطلاق صواريخ وبانهم يعتزمون نزع الاسلحة النووية. الامر سيكون رائعا".

وتابع الرئيس الاميركي "اعتقد اننا اظهرنا قوة كبيرة. في ظني ان هذا مهم ايضا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم