الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زحلة في شبكة مدن "الاونيسكو" المبدعة

المصدر: الاونيسكو
سمير تويني- باريس
A+ A-

أعلنت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لـ"الأونيسكو"،إدراج مدن زحلة وبرازافيل في جمهورية الكونغو وكراكوفيا في بولندا وفابريانو في ايطاليا كأعضاء جدد في شبكة "الاونيسكو" للمدن المبدعة.


و انضمت المدن الثلاث الى شبكة "الاونيسكو" للمدن المبدعة ضمن فئات المدن التي اشتهرت على التوالي بفنون الطهي والأدب والحرف والفنون الشعبية.


و تشمل شبكة المدن المبدعة حتى الآن 38 مدينة من جميع العالم. ومن المتوقع أن يجري اختيار مدن إضافية قبل نهاية هذا العام.
ووفقاً لبيان رسالة برنامج المدن المبدعة، يلتزم الأعضاء الجدد بتعزيز المشاركة في الحياة الثقافية من خلال تقوية الانفتاح عبر عوامل الابتكار وتعزيز الأنشطة الثقافية والسلع والخدمات، فضلاً عن إدماج الصناعات الثقافية والإبداعية في عملية التنمية المحلية.


وترمي شبكة المدن المبدعة، التي أطلقتها "الاونيسكو" في عام 2004، إلى تطوير التعاون الدولي بين المدن التي سلمت بالإبداع كمحرك لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال إقامة شراكات متعددة الأطراف على الصعيد العالمي. وتسعى هذه الشبكة إلى تيسير تبادل الخبرات والمعارف والموارد بين أعضائها كوسيلة لتعزيز تنمية الصناعات الإبداعية المحلية وتقوية التعاون على المستوى العالمي في قطاع الثقافة والإبداع، وذلك من أجل أن تنشط عملية التنمية المستدامة من خلال هذه الأنشطة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم