غطّاس الخوري زار معراب: عرضت إمكان التحالف بين "القوات" و"التيار" و"المستقبل" في بعض الدوائر

9 آذار 2018 | 18:44

اللقاء في معراب.

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير #جعجع، في معراب، وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري موفدا من رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير الإعلام ملحم الرياشي والأمينة العامة للحزب شانتال سركيس.

وأكد الخوري عقب اللقاء الذي دام قرابة ساعتين "أن بين تيار المستقبل وحزب "القوات تاريخا من التحالف نريد استعادته إذا أمكن"، مشيرا إلى أن "القانون الإنتخابي الجديد يفرض التنوع في التحالفات في المناطق وسنسعى إلى التحالف حيث تتوافر الإمكانات لذلك".

وأضاف: "عرضنا خلال اللقاء مع الدكتور جعجع جميع المناطق الانتخابية التي يمكن أن نتحالف فيها، وقد أصبح معلوما أنه تم الإتفاق على التحالف في منطقتي الشوف - عاليه وبعبدا مع القوات والحزب التقدمي الإشتراكي، آملا أن يستكمل التحالف في مناطق أخرى".

وقال: "لقد عرضت على الدكتور جعجع الإمكانات المتوافرة للتحالف وننتظر جوابه عن هذا العرض الذي يتطلب مراجعة وتدقيقا من الماكينات الإنتخابية"، مؤكدا إمكانية التحالف في مناطق عدة كمناطق الشمال "ولو أن تيار المستقبل لن يخوض الإنتخابات في دائرة الشمال الثالثة التي لن يكون له أي مرشح فيها".

ولفت خوري إلى أن "تيار المستقبل" سيعلن عن مرشحيه للإنتخابات نهار الأحد المقبل كسائر القوى السياسية "إلا أن هذا الأمر ليس إعلانا للوائح، وسيتم سحب بعض المرشحين عند القيام بذلك".

وإذ كشف أنه عرض على جعجع إمكان التحالف بين "القوات" و"التيار الوطني الحر" و"تيار المستقبل" في بعض الدوائر، منتظرا الإجابة عن هذا الإقتراح، اعتبر أن "لا مهل زمنية للرد على عرضي الإنتخابي، باعتبار أن الإتصالات مفتوحة ومباشرة مع القوات، ولكنني أعتقد أنني سأتلقى جوابا في اليومين المقبلين".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard